الجزائر .. رئيس الوزراء الأسبق أويحيى يحضر جنازة أخيه مكبل اليدين (فيديو)

ظهر رئيس الوزراء الجزائري الأسبق أحمد أويحيى في جنازة شقيقه ومحاميه العيفة أويحيى الذي توفي الأحد بمنزله الكائن بالعاصمة، بعد أن حصل  على ترخيص بحضور الجنازة من القاضي الذي كان يحاكمه رفقة مجموعة من الوزراء.

 

وحضر الفقيد صباح أمس إلى المحكمة لمتابعة أطوار القضية، قبل أن يغادر بعد أن شعر ببعض التعب، وبعد وصوله إلى البيت توفي متأثرا بأزمة قلبية.

 

وكان قاضي الحكم قد قرر رفع الجلسة، بمجرد تلقي خبر وفاة المحامي العيفة أويحيى، والذي كان قد رافع في اليوم الذي سبق دفاعا عنه شقيقه.

 

وظهر أويحيى في مقبرة ڤاريدي بالعاصمة وهو مكبل اليدين بالأغلال ومحاطا برجال فرقة التدخل الخاص التابعة لجهاز الدرك الوطني، وكان التأثر باديا عليه.

 

 

وسُجن أويحيى في يونيو 2019، بعد أسابيع من انتفاضة شعبية أجبرت بوتفليقة على الاستقالة في 2 أبريل 2019.

 

وشغل أويحيى رئاسة الحكومة خمس مرات منذ عام 1995، كان آخرها بين غشت 2017 ومارس2019، واستقال في 11 مارس 2019، على خلفية الحراك الشعبي المناهض لنظام الحكم، والذي استمر لأكثر من عام وتم تعليق مسيراته في الشارع في مارس الماضي مع تفشي فيروس كورونا.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. maknas

    دولة القانون- بخلاف إمارة الشيطان

  2. الجزائر-الأناضول-تعتزم السلطات الجزائرية إنشاء قاعدة عسكرية على حدودها الغربية المتاخمة للمغرب، وفق إعلام محلي.
    جاء ذلك وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة “الشروق” (خاصة)، وموقع “كل شيء عن الجزائر” (خاص) الأربعاء، عن مصادر موثوقة (لم تسمها)، فيما لم يصدر تأكيد رسمي بشأنها حتى الساعة 09:30 ت.غ.
    وتأتي الخطوة عقب نحو شهر من إعلان مماثل للسلطات المغربية عن اعتزام إنشاء قاعدة عسكرية على حدودها الشرقية المتاخمة للجزائر.
    ووفق الوسيطتين الإعلاميتين، فإن السلطات الجزائرية تعتبر خطوة الرباط ببناء قاعدة عسكرية قرب المنطقة الحدودية مشروعا يستهدف بلادها.

  3. Mohamed

    Lidar danb istahl l3o9oba

اترك تعليق