وصف الجزائر بـ”البلد العدو”.. القنصل المغربي يعود للمملكة ويقضي الحجر في السعيدية

عاد أحرضان بوطاهر، القنصل المغربي في وهران إلى المغرب، في الطائرتين القادمتين من الجزائر قبل يومين، وعلى متنهما مغاربة كانوا عالقون في الجزائر قبل إغلاق الحدود في شهر مارس الماضي.

 

وتبعا لذلك، تم نقل القنصل المغربي، إلى جانب المغاربة العالقين، إلى مدينة السعيدية بهدف إخضاعهم لإجراء الحجر الصحي لمدة أسبوعين للتأكد من عدم حملهم للفيروس قبل السماح لهم بالالتحاق بأسرهم.

 

وسبق للقنصل المغربي أن اثار جدلا واسعا بعدما وصف الجزائر بـ"البلد العدو" خلال نقاش له مع مغاربة عالقين بالمدينة بسبب جائحة كورونا، مما دفع الجزائر للاحتجاج عن طريق استدعاء السفير المغربي لديها.

 

وكشفت مصادر عليمة أن ترحيل القنصل المغربي بوهران جاء بعد اتصال سابق بين ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع نظيره الجزائري، صبري بوقادوم، لحل الإشكال الذي أثارته تصريحات القنصل المغربي.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. ابختي ع حفيظ

    لم يقل الا الحقيقة، فماذا نسمي دولة تمد المرتزقة بالمال والسلاح والعتاد لضرب أمن واستقرار بلد جار ،إلا بلدا عدوا يكن العداء والبغضاء والكراهية للمغرب

    1. صدق ما قاله فيكم الإعلامي السعودي الشمري- يأ أبناء البغاء

      1. السعودية بنفسها تنكحها امريكا ولا تنس ان قحبات الجزائر يات للنكاح الرخيص موجودات في الدارالبيضاء ومراكش ووجدة والكثيرات في فرنسا فاما في الجزائر فكل بناتكم يحبون الدرهم المغربي ويعطين انفسهن للمغاربة كالجاريات العاهرات الحازقات القحبات فاتركني اسكت والا فضحت اسرار قحباتكم كلها

  2. محمد اليمين

    هؤلاء المغاربة هم عمال في الجزائر – مكركمين لا أحد يأذيهم لا بالفعل ولا بالكلام – ويأتي هذا الخنزير ليلطخنا معه – هذا الخنزير سوف لن يعود أبدا إلى الجزائر لأن الخارجية إستدعته – والذين يتكلمون عن الجزائر لأنهم قاعدين ينهبو في أموال الشعب في المغرب وعلى رأسهم القنصل الحيوان- أما نحن قنعمل في الجزائر ولم يتخلى عناا الجزائريين في أيام الحجر- فعاملون بكرامة تامة- فلا تتكلموا على أشياء أنتم اخر من يعرف-

    1. هذا ليس خنزير هذا رجل نطق كلمة حق فالجزائر عدوة في صحرائنا ويجب الحرب واحتلالها وخير دليل القاعدة العسكرية الجديدة في جرادة لاطلاق الصواريخ…..

      1. بنت الأحرار

        بنات الجزائر أشرف مما تتصورون.. لا تخلطوا الأوراق ، أتركوا السياسة لأهلها

  3. انعلوا الشيطان فكلنا اخوة

  4. زهور من أكادير.

    اش هاد المستوى لي وصلتوا ليه، لا حول و لا قوة الا بالله، و المستوى ديال الجريدة حتا هوا طاح ملي كتنشر بحال هاد التعليقات، إلى بقات على هاد المستوى غادي نقاطعها و يغادي يقاطعها كل قارئ محترم، كنتمنى من رئيس التحرير يشوف التعليق ديالي، لأنه ف هاد الاخير أصبح عندكم تسيب و لا مبالاة مع التعاليق.

اترك تعليق