24 طفلا بين المصابين..تفاصيل تكاثر كورونا وسط بؤرة عائلية في مراكش

تواصل فرق وزارة الصحة بجهة مراكش آسفي كشف المزيد من الحالات المصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد بسبب بؤرة عائلية تم اكتشافها في حي شعبي، وقد سجلت خلال 24 ساعة الأخيرة 27 إصابة.

وأفاد معاد لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، أن هذه الجهة سجلت 31 إصابة مؤكدة في الفترة ما بين السادسة مساء من يوم أمس الخميس إلى السادسة من مساء اليوم الجمعة، من بينها 27 إصابة رُصدت في البؤرة العائلية التي اكتشفت أمس ومن بين هؤلاء المصابين 11 طفلا ليرتفع عدد الأطفال إلى 24 طفل في هذه البؤرة.

وأمس الخميس أكدت التحاليل المخبرية انتقال الفيروس إلى 31 شخصا في نفس البؤرة التي أعادت جهة مراكش آسفي إلى الواجهة بعد أن انخفض فيها المعدل اليومي للإصابات إلى نحو مبشّر بقرب اختفائه في المنطقة وخاصة في مدينة مراكش.

وحسب مصدر محلي فإن البؤرة العائلية سُجلت في حي سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش، واكتشفت هذه الحالات في كل من درب “العسة” ودرب “المشاوي” ودرب “الكادة”.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 68 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و73 حالة شفاء بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وتم اكتشاف 62 من مجموع الحالات الجديدة، أي 91 في المائة، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 48 ألفا و416 حالة، فيما لا يزال 7176 مخالطا رهن التتبع الصحي.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. كورونا مربوطة بالفقر في المغرب- ما أنن الإحصائيات المعلنة غير دقيقي أبدا- فالأعدادأكثر بكثير

  2. Meryam

    Ochkon dare hdchi solotat lithawno okhalaw nass kharjin 3la ra7thom b7al ila mkynch l7ajer se7i

  3. جاد

    الناس فالمغرب اغلبيتهم مملتزمينش بالحجر أو هادي هي النتيجة إرتفاع في عدد الاصابات أو مزال غتشوف عدم الوعي فين غيوصلكوم.او كنتمناو هاد العام تبقى الحدود مقفلة حتى تولى صفر حالة.

  4. amin

    لأنهم بكل بصاطة لا يحترمون الحجر الصحي,هل كلهم في بيت واحد؟طبعا لا ,إما عائلة كبيرة أو جيران,و كانوا يلتقون مع بعضهم.
    هذا جوابي للمسمية حياة Hayat هل عرفت ما كتبت؟

  5. Hajar

    لا حول ولا قوۃالا بالله اللهم ارفع عنا البلا والحفظ اللهم البلاد والعباد آمین آمین آمین

  6. Hassan

    Allahouma yahafad baladana vive le roi

اترك تعليق