صندوق النقد العربي يمنح المغرب قرضا بقيمة 211 مليون دولار

 

قدم صندوق النقد العربي قرضا للمغرب بقيمة تناهز 211 مليون دولار لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية, حسب ما افاد اليوم الجمعة بيان الصندوق.

وذكرت المؤسسة المالية العربية أن الصندوق “قدم قرضا جديدا للمملكة المغربية، في إطار تسهيل التصحيح الهيكلي، بمبلغ 51.406 مليون دينار عربي حسابي، ما يعادل حوالي 211 مليون دولار أمريكي، لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع مالية الحكومة”.

ووقع الاتفاقية القاضية بمنح القرض مؤخر من طرف محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد و المالية وإصلاح الإدارة المغربي، وعبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي, حسب ما ذكر نفس المصدر.

و اضاف البيان انه سبق للصندوق و أن قدم مؤخرا قرضا تلقائيا للمغرب بقيمة تناهز 127 مليون دولار، بهدف الى دعم الوضع المالي للمملكة وتلبية الاحتياجات الطارئة.

وأكد أن الصندوق يهتم بتقديم الدعم المالي والفني لدوله الأعضاء في هذه الفترة بوجه خاص في ضوء التطورات الحاصلة بسبب فيروس كوفيد-19، وما يترتب عنه من تداعيات على الأصعدة الاقتصادية والمالية في جوانبها المختلفة، حيث تأتي مساعدة الصندوق في هذا الصدد لدعم جهود الدول الأعضاء فيما يخص الإصلاحات و والإجراءات المتخذة لتحفيز الاقتصاد وتوفير السيولة بهدف احتواء الآثار السلبية لتفشي الوباء.

ووفقا للبيان يدرس الصندوق حاليا طلبات من عدد من الدول الأعضاء للاستفادة من موارده المالية، ويعمل على استكمال الإجراءات في هذا الشأن، “بما يكفل توفير الدعم بأقصى سرعة ممكنة، وبما يمكن الدول الأعضاء من استيفاء احتياجات التمويل وتعزيز مواقفها المالية لمواجهة التحديات المختلفة خاصة في مثل هذه الأوقات”.

ويذكر أن صندوق النقد العربي، الذي تأسس سنة 1976 ، يتخذ من أبوظبي مقرا دائما له ويضم في عضويته جميع الدول العربية الأعضــاء في جامعة الدول العربية.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. la dette augmenet – je me demande ou va cet argent – est ou largent du phosphate et les taxes- l’etat est ruinee

  2. لماذا تصرف كل هذه القروض على اسرة محمد 6 وتنقل في اسم محمد السادس الى الهولدينغ الملكي و. الى ابناك خارجية في اسمه؟

اترك تعليق