الملك محمد السادس يمنح مهلة إضافية للجنة الخاصة بالنموذج التنموي

 

تفضل الملك محمد السادس، بإعطاء موافقته السامية لتمديد المهلة التي تم تحديدها للجنة الخاصة بالنموذج التنموي لمدة ستة أشهر إضافية.

 

وأوضحت اللجنة، في بلاغ اليوم الخميس، أنه سيتم رفع تقريرها النهائي عن أشغالها للنظر الملكي السامي في أجل أقصاه بداية شهر يناير 2021.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المهلة الإضافية التي تفضل جلالة الملك بالموافقة عليها ، تروم تمكين اللجنة من تعميق أشغالها حول التبعات المترتبة عن وباء كوفيد-19، بالإضافة إلى الدروس التي يجب استخلاصها على المدين المتوسط والبعيد، في هذا الصدد، سواء على الصعيدين الوطني أو الدولي.

 

وسيسمح هذا التمديد للجنة، التي تأثرت منهجيتها التشاركية بفترة الحجر الصحي، باستعادة وتقوية مقاربتها القائمة على البناء المشترك للنموذج التنموي.

 

وخلص البلاغ إلى أن اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي ستوسع دائرة المشاورات والاستماع للمواطنين والقوى الحية للبلاد قصد الأخذ بعين الاعتبار انتظاراتهم واقتراحاتهم في سياق ما بعد كوفيد-19.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. اقسم بالله اني لست طبيبا أو ممرضا، ولا اشتغل بتاتا بقطاع الصحة، ولكن اطلب بشدة من الحكومة أن تهتم بهذا القطاع، بدءا بالتجهيزات الضروية، والاهتمام بالموارد البشرية المستغلة بالقطاع، أنه عار وأكبر عار أن تجد مستغلا في وحدة تجارية أو صناعية أو خدماتية قضى على أقصى تقدير ٥ سنين في الدراسة ويتقاضى أجرة تتراوح ما بين ١٠٠٠٠ إلى ٣٠٠٠٠ درهم صافية، في حين أن الطبيب الذي يقضي على الأقل ٧ سنين في الدراسة، يتاقضى أجرة تتراوح ما بين ٧٠٠٠ ال١٠٠٠٠ درهم، وأقصى دخل بعد ما يقضي أكثر من ١٠ ال١٥ سنة في وضيفته بالقطاع العمومي يصل إلى ٢٠٠٠٠ درهم، حرام والله حرام.

  2. مكناس

    الان النموذج التنموي- معناه أن 100 سنة التي مرت كانت كلها تأخر- السياسيين ومن وراءهم السادس – إستطاعوأن يقودو المغاربة كقطيع الماعز

  3. اموال الهولدينغ الملكي واموال في ابناك الخارج في اسم محمد6 كلها مسروقة من ثروات المغرب يجب استرجاعها كمشاريع كبيرة في اسم الشعب وكذلك اصلاح القضاء ويجب محاسبة محمد 6 في حكمه وعائلته وبعد ذلك اصلاح الصحة التعليم واعدام كل مرتشي او صاحبي فهذا بداية النمو النموذجي الحقيقي

اترك تعليق