اليوبي يتحدث أخيرا ويوجه الاتهام إلى 3 أشخاص في محيط الوزير

وجه محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة وعلم الأمراض، أصابع الاتهام إلى ثلاثة أشخاص في محيط وزير الصحة خالد آيت الطالب وقال إنهم وراء إثارة المشاكل.

المسؤول الوزاري الذي ألف المغاربة وجهه وأصبح الكثير منهم يضبط ساعته على الساعة السادسة بتوقيت كورونا لمعرفة آخر مستجدات الحالة الوبائية في المغرب في التصريح الصحفي اليومي الذي تبثه القنوات المغربية مباشرة.

وبعد أن اختفى لأيام تناسلت أخبار متضاربة منها ما يفيد أنه استقال بسبب خلافات متراكمة مع وزير الصحة وآخر يقول إن الاستقالة إشاعة وأن الرجل أخذ قسطا من الراحة بعد 3 أشهر تقريبا من العمل المتواصل.

لكن محمد اليوبي وفي تصريح أدلى به لموقع هسبريس “النسخة الفرنسية”، أكد فعلا أن المشاكل قائمة وهي سبب اختفائه، وقال إنه يواصل مهامه ولم يقدم استقالته مراعاة لمصلحة البلد، مضيفا أنه رفض الخروج للرد على الأخبار المتضاربة لأن الوضع أصبح متوترا بما فيه الكفاية.

وأوضح اليوبي أنه وضع مصلحة المغرب في المقام الأول وتحاشى ما يُحاك له في محيط الوزير، ووجه أصابع الاتهام إلى ثلاثة أشخاص قال إنهم تسببوا له في المشاكل التي بدأت منذ مدة ووصلت إلى حد لا يطاق، حسب تعبيره.

وعن الوزير خالد آيت الطالب الذي كان اسمه مقترنا بكل الأخبار التي انتشرت بشأن استقالته، أكد اليوبي أنه يكنّ له الاحترام وأن لا مشاكل بينهما.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عبده المصحح

    حتى اخبار كورونا في المغرب اصبحت بدون طعم بعد تخلي السيد اليوبي . فعلا اصبح الرجل رمزا لتحدي الوباء في المغرب

  2. حسن

    في عز أزمة كورونا وهناك من يعمل العصا في العجلة كما يقال ,لا حول ولا قوة الا بالله , ما دام هناك لوبيات يتغذون على الأزمات فاعلم أن المغرب ماضي في الطريق الصحيح وبالسرعة الفاقة.

  3. حسبية الله ونعم الوكيل في كل من يحسدونك ابو رضا

  4. ادريس من سلا

    السيد كان تيوجهنا بالنصائح ديالو الله يجازيه بالف خير

  5. Sara usa

    Depuis que Si Lyoubi ne presente plus le briefing sur le virus je ne regarde plus ce briefing car ca n a plus de gout

  6. Lyoub

    les jalous ne montent pas et ne laissent pas ceux ou celle qui montent

  7. زعفان

    عندما تشتغل في وسط مجموعة متكاملة،اذا كنت تستغل بجد واجتهاد فانك ترغم الاخرين على العمل حتى لا يكونوا متجاوزين، لذا الحل والوحيد عندهم هو التخلص منك حبيا، وان ينجحوا فسيذهبون للحل الثاني هو الاغتصاب وما اكثر الامثلة
    نصيحتي لليوبي هي الاستقالة ،ان لم تجد سندا من الجهات العليا

  8. تحية لك السي اليوبي
    رجل خلوق
    اشتقنا لك

  9. زهور من أكادير.

    فعلا سي اليوبي انسان محترم و مقتدر و ف المستوى، كنا كنتسناو الفقرة ديالو كل يوم، و كنا كنرتاحو لانو كيوصل لينا المعلومات بطريقة مبسطة و مريحة، واخا الأخبار كانت كتخلع ف بعض المرات الا انه بالهدوء ديالو و الطيبوبة لي باينة على وجهو كنا كنحسوا بالاطمئنان و التفاؤل، فكنقول ليه حنا المغاربة كلنا كنحبوك و كنحترموك، أما هادوك الحساد لي كيحاربوك لأنك انسان نزيه و مخلص، و مقتدر، فكنقولوا ليهم، الله ينتقم منكم، و الله يرجع شركم فيكم، اللهم اجعل كيدهم في نحورهم، و الله ينصرك عليهم.

اترك تعليق