تويتر يدعم احتجاجات السود في الولايات المتحدة الأمريكية ب’’عصفور أسود’’ (صورة)

عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن دعمه لاحتجاجات السود المتواصلة بولايات المتحدة بعد مقتل المواطن من أصول أفريقية جورج فلويد في مدين مينيا بوليس.

 

 

وغيّر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي لون شعاره “العصفور الأزرق” إلى الأسود على منصة الدعم بحسابه الرسمي مضيفا وسما تحت شعار “حياة السود مهمة”.


وجاءت خرجة “تويتر” في خضم “المواجهة” مع الرئيس دونالد ترامب، الذي وقّع قرارا تنفيذيا برفع الحصانة عن مواقع التواصل الاجتماعي، متهما “تويتر” بعدم النزاهة والانحياز.

 

وقد أرفق “تويتر” عبر منصته الرسمية وسما تحت شعار “حياة السود مهمة”، وكتبت على التعريف الخاص بالصفحة “قضية حياة السود، هنا للمساعدة، قلب أسود”، مع إشارة لثلاث قبضات بألوان مختلفة تعبّر عن ألوان البشر.

وشارك الآلاف صورة غلاف “تويتر” في تغريدات لهم معبرين عن إعجابهم بخطوة الشركة وامتنانهم لموقفها الواضح والرافض لأي تمييز بين المواطنين.

وتشهد عدد من الولايات الأمريكية احتجاجات وأعمال شغب على خلفية مقتل جورج فلويد من أصول يد عناصر شرطة في مينيابوليس، حيث خرج مئات المتظاهرين للاحتجاج في كل من مينيابوليس ولوس أنجلوس ونيويورك وواشنطن وعدد من المدن الأخرى.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق