يهم التلاميذ ..منصة التعليم عن بعد أصبحت متاحة بدون أنترنت

أصبح بإمكان التلاميذ خاصة اولائك الذين يقطنون في أمكان بعيدة ولا يتوفرون على صبيب أنترنت الولوج إلى منصة التعليم عن بعد والدعم المدرسي « TelmidTICE » .

 

جاء ذلك في بلاغ لوزارة  التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم  الأحد 31 ماي 2020، موجه  للتلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء وعموم المواطنات والمواطنين، تخبرهم من خلاله أنها قد أطلقت ابتداء من اليوم منظومة معلوماتية تمكن التلميذات والتلاميذ من الولوج المجاني إلى المنصة وكذا تحميل الموارد الرقمية بدون ضرورة التوفر على رصيد “أنترنيت”.

 

 

ويأتي هذا الإجراء – يؤكد بلاغ الوزارة – تعزيزا لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ وكذا تمكينهم من الاستفادة من جميع الدروس التي تقدمها المنصة وخاصة حصص الدعم والتقوية والتحضير لامتحانات الباكالوريا والتي أعطت الوزارة انطلاقتها مؤخرا.

 

الخدمة الجديدة تأتي بحسب الوزارة ، نتيجة عمل مشترك بين أطر الوزارة وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، إلى جانب تعاون فاعلين آخرين وخصوصا وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT) وشركات الاتصالات الثلاث.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. سارة

    السلام عليكم
    انا ادرس في القسم الخامس ابتدائي الا يمكنكم ان تقومو بدروس مباشرة
    والسلام

    1. بومهدي

      وانا ايضا

  2. إلهام زاهر.

    السلام عليكم أنا إسمي إلهام زاهر.
    أدرس في القسم الخامس الابتدائي.
    هل يمكن ان تقوموا بدروس مباشره.
    والسلام عليكم.

اترك تعليق