دفتر مواعيد والانتظار خارجا..هذه أهم مقترحات ممتهني الحلاقة للعودة للعمل

تقدم الائتلاف الوطني لأرباب محلات الحلاقة والتجميل إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بملتمس للسماح لهم بالعودة إلى نشاطهم المهني بعد أن طالهم قرار الإغلاق بعد فرض حالة الطوارئ الصحية في عموم المملكة يوم 20 مارس الماضي.

الائتلاف المهني وضع بين يدي رئيس الحكومة مقترحات لتنظيم العمل داخل المحلات في ظل الوضعية الوبائية في المغرب، في محاولة للإقناع لاستئناف نشاطهم المهني مجددا.

ومن أهم ما اقترحه هو العمل بنظام المواعيد لتفادي التجمعات والازدحام الذي يعد عاملا أساسيا في تسريع انتقال العدوى، وقال الائتلاف إن الزبون يجب أن يحجز موعد مسبقا وإذا ما وصل إلى المحل قبل الوقت المتفق عليه فإنه سينتظر في الخارج.

واقترح الائتلاف بتوفير محاليل التعقيم والكمامات الواقية والقفازات للمستخدمين داخل محلات الحلاقة والتجميل، مع استعمال ميزان للحرارة بالأشعة تحت الحمراء لقياس درجة حرارة الزبائن.

كما سيكون على الزبون أيضا، وفق ما جاء في المقترحات، أن يرتدي الكمامة واستعمال المناشف الورقية بدل المنسوجة التي تستعمل عادة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. حلاق

    حبدا أن تمنع حلاقةالذقن عن الحلاق يكتفى بحلاقة الشعر فقط

  2. Aziz

    اقتراح بسيط حلاقة الراس بدون دقن ، يجب على الحلاق ان يعقم رأس الزبون ولايتعدى واحد مع أخد مواعيد بالطبع الحلاق لا يريد أن يرمي نفسه إلى التهلكة وارجو من الأشخاص ان يقترحوا مواد التعقيم التي لا نادي الزبون وشكرا

  3. العواد عبد المجيد

    اخوت ان حلاق من اكدير موتزوج منهار كلولنا سدو المحل سديتو ماوصلني تا شي موساعد من صندوق كوديد 19 لإيونهاد 0655207375

  4. عبدالله

    اظن انه نسبة كبيرة من المغاربة سيستغنون نهائيا كما فعلت انا قبل 15 سنة عن الحلاق لما اصبحت احلق نفسي بنفسي و الحمد لله في المنزل عوض الحلاق لانهم المغاربة تعلموا الحلاقة في منازلهم هته الاشهر

    1. نونو

      احسنت للضرورة احكام كدلك اقوم بحلاقة راسي فقط وحدي الغالب عند فتح محل الحلاقة سادهب صوبه بالموعد قريبا ستفرج

  5. أحمدالقرقري

    الحلاق الآن أصبحت له قيمة أكثر من الماضي,كثير من.الناس يحسبون الحلاق شخص عادي ولاكن الحلاق يصبح كالطبيب النفسي والفنان المبدع في حلاقته وأناقته وقليل ما هم?

اترك تعليق