6 أقاليم بجهة مراكش آسفي أصبحت خالية من كورونا

أضحت ستة أقاليم تابعة لجهة مراكش آسفي، حتى صباح اليوم الأحد، خالية من أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وانضاف إقليم الحوز إلى قائمة الأقاليم الخالية من وباء “كورونا”، بعد تماثل حالة جديدة للشفاء بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت ليعود الإقليم إلى صفر حالة.

ويتعلق الأمر أيضا، بأقاليم قلعة السراغنة وشيشاوة والصويرة والرحامنة، إلى جانب إقليم اليوسفية الذي ظل منذ بداية الأزمة الوبائية، خاليا من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

وبلغ العدد الإجمالي للمتعافين على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، 1233 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 92,2 في المئة.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (918) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (50) وشيشاوة (24) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

ويبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 53 حالة، توجد جميعها في عمالة مراكش، إلى جانب ثلاث حالات قيد العلاج بآسفي قادمة من جهة الدار البيضاء سطات. وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 3 حالات جديدة مؤكدة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق