الحكومة البريطانية تجيز عودة المنافسات الرياضية مطلع يونيو لكن بشرط

أجازت الحكومة البريطانية السبت 30 ماي، عودة المنافسات الرياضية خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين اعتبارا من الأول من يونيو، بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال الوزير أوليفر داودن المشرف على شؤون الرياضة، إن “الانتظار انتهى. الرياضة البريطانية ستعود قريبا في أجواء آمنة ومضبوطة بعناية” للوقاية من احتمال التقاط عدوى “كوفيد-19”.

وسبق لرابطة الدوري الممتاز لكرة القدم ان حددت تاريخ 17 يونيو كموعد مبدئي لاستئناف المنافسات، بشرط توافر الظروف الصحية والوقائية الملائمة.

لكن الرياضة الأولى التي ستعود منافساتها ستكون الفروسية، مع إقامة سباق للخيول في نيوكاسل بشمال شرق إنكلترا في السادس من يونيو.

ونشرت السلطات الحكومية البريطانية السبت التوجيهات العامة للمرحلة الثالثة من عودة النشاطات الرياضية، بالتعاون مع السلطات الصحية المختصة، والتي تلي مرحلة ثانية شملت السماح بعودة التمارين والاحتكاك المباشر بين الرياضيين.

وتشمل التوجيهات الجديدة عدم السماح بحضور المتفرجين في المنشآت الرياضية، وعزل الأفراد الذين تثبت إصابتهم بـ”كوفيد-19″، واحترام قواعد التباعد الاجتماعي “متى كان ذلك ممكنا”، والحد من الاحتكاك المباشر خلال الاحتفالات.

وأعرب الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز ريتشارد ماسترز عن “ترحيب” بالقرار الحكومي، مضيفا “نخطط مبدئيا لاستئناف البريمرليغ في 17 يونيو، لكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل لضمان سلامة كل المعنيين”.

ا ف ب

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار

    اترك تعليق