الرئيس الجزائري ناعيا اليوسفي: سعى لبناء حلم الاتحاد المغاربي

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الجمعة، إن رئيس الوزراء المغربي الراحل عبد الرحمن اليوسفي، سعى إلى بناء حلم الاتحاد المغاربي بعيدا عن التأثيرات الأجنبية.

 

جاء ذلك في رسالة تعزية إلى عائلة اليوسفي، الذي وافته المنية بمدينة الدار البيضاء، عن عمر ناهز 96 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية، صباح الجمعة.

 

وأفاد تبون في نعي اليوسفي قائلا: “إن الجزائريين ما زالوا يتذكرون أن الزعيم المغاربي كان من الأوائل الذين ساندوا ثورة التحرير المباركة منذ اندلاعها (1954-1962)، وتعاون مع قادتها إذ كان على تواصل دائم معهم لتخليص المنطقة من الاحتلال (الفرنسي) الأجنبي البغيض”.

 

وأكد أن اليوسفي “سجل ذلك بنفسه في مذكراته، وخص بالذكر البطلين الشهيدين، العربي بن مهيدي، ومحمد بوضياف، رحمهما الله تعالى”.

 

وأوضح تبون، أن الجزائريين اكتشفوا في اليوسفي خلال إقامته بينهم “صفات رجل الدولة المتمكن، والمواطن المغاربي المثالي الذي يتفانى في العمل على مد جسور الأخوة والتعاون بين الشعوب المغاربية”.

 

وتابع أنه كان “يسعى بقوة المؤمن الصادق لتحقيق حلم الأجيال المتوالية، في بناء صرح اتحاد المغرب العربي الموحد الذي يخدم مصلحة شعوبه في كنف التضامن والأخوة والسلم، بعيدا عن التأثيرات الأجنبية التي تتعارض مع طموحاتها المشروعة”.

 

 

+الأناضول 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عليوني محمد

    اتيت متؤخرا يا تبون

  2. عادل زايو

    والله اعترافك جاء متؤخرا يا تبون

  3. Ali

    سعى إلى بناء اتحاد مغاربي و انتم سعيتم إلى هدمه. و تشتيته.

اترك تعليق