اليمن يؤكد موقفه الثابت من الوحدة الترابية للمغرب ومغربية الصحراء

استنكر مصدر مسؤل في سفارة الجمهورية اليمنية في المغرب، اليوم الجمعة، ما نشر في موقع “Epdiplomatico” مدعيا بأنه تصريح لسفير اليمن في ماليزيا عادل باحميد، مؤكدا في هذا الصدد موقف بلاده الثابت من الوحدة الترابية للمغرب وعلى مغربية الصحراء.

 

وقال سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب عز الدين الأصبحي، في بيان، إن “ما جاء في الموقع المذكور افتراء من أوله إلى آخره، مشيرا إلى أن سفير بلاده في ماليزيا أكد أنه لم يصرح بشيء من هذا القبيل ولا يعرف حتى الموقع المذكور”.

 

وأكد الأصبحي، أن العلاقات اليمنية- المغربية علاقة راسخة مبنية على ثوابت الأخوة والمصير المشترك، مشيرا إلى أن اليمن من ثوابته الراسخة الحفاظ على وحدة الأمة واستقرارها ومن ذلك موقفه الواضح مع مغربية الصحراء والوحدة الترابية للمغرب، وأن مبادرة المملكة المغربية بشأن الصحراء المغربية مبادرة إيجابية وذات رؤية متقدمة تعزز من استقرار المنطقة واحترام التنوع والحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام”.

 

من جهته، أكد السفير اليمني بماليزيا تكذيبه لافتراءات الموقع المذكور، مشددا استنكاره “لهذا الكذب والافتراء الذي لا أجده غريبا على من يريدون تفتيت جسد الأمة أن يختلقوا مثل هذه الأكاذيب”.

 

وأضاف الدبلوماسي اليمني “نحن كنا وسنظل مع مغربية الصحراء والوحدة الترابية المغربية”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Hicham@MA

    .العالم كله يدعمنا معدا من ساعدناهم في التحرر من الاستعمار والعبودية كاجنوب افريقيا وتلك المقاطعة اللتي اصبحت تسمى بالجزاىر. االمليئةبالاوباش ابناء فرنسى اللقطاء اللدي ينتمي لهم امتالك نكرين الجميل والمعروف تعياو متنبحو راكم ديتو غير العصبة الي بين رجلين المغاربة تحبوها يالمخنتين العز يالمغاربة الي دوا يرعف راكم عارفين اش ينتطر امتالكم ااجبناء انتم ومرتزقتكم بالنيابة

  2. صحراوي، مغربي حثى النخاع، وحدوي، حر

    جواب إلى aiyad,
    لا أظن انك جزائري، لأن الجزائري الحر لا ينكر
    ولن ينكر جميل المغرب والمغاربة، الشعب الجزائري طيب ولا يشارك “حكومته”مواقفها ضد وحدت وسيادت المملكة على اراضيه ، اما انت وامثالك،فل اسبك ولن اشتمك، فساقول لك بأن الصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، إنشاء الله. ? ?، تستحق أن نشفق عليك، تعال إلى المغرب لكي تشبع ????الموز.????

اترك تعليق