طقس الخميس بالمغرب: زخات رعدية وقطرات مطرية بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بكل من السهول الداخلية والسايس وسوس والجنوب الشرقي وجنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية.

 

وستتمركز سحب غير مستقرة، مصحوبة بقطرت متفرقة أو زخات رعدية، فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية ومن المحتمل السهول غرب الأطلس، كما سيلاحظ نزول بعض القطرات من الأمطار المتفرقة والمحلية بالواجهة المتوسطية.

 

عدا ذلك، ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة، إلى جانب هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، شرقية بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، بينما ستهب من الغرب أو الشمال بباقي المناطق.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 23 و28 درجة بالسايس والسهول غرب الأطلس وسوس والجنوب الشرقي وداخل الاقاليم الجنوبية، وما بين 18 و23 درجة بباقي المناطق.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بمرتفعات الأطلس والساحل المتوسطي، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 30 و35 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والمناطق الوسطى، وما بين 35 و40 درجة بالسايس والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و43 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

 

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا ما بين رأس سبارتيل والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق