الداخلية تؤجل دورة يونيو لمجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات

وجهت وزارة الداخلية مراسلة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، بخصوص تأجيل إنعقاد الدورة العادية لشهر يونيو لمجالس العمالات والاقاليم ومجالس المقاطعات.
وجاء في المراسلة المذكورة، أنه يتعذر انعقاد دورة يونيو لمجالس العمالات والاقاليم ومجالس المقاطعات في ظل الاجراءات المتخذة من لدن السلطات العمومية لمواجهة انتشار وباء كورونا.

ودعت وزارة الداخلية ، الولاة والعمال الى إحاطة رؤساء مجالس العمالات و الاقاليم ، بإرجاء دراسة القضايا المستعجلة إلى دورات استثنائية يمكن عقدها عن الاقتضاء بعد الإعلان عن رفع حالة الطوارئ الصحي”.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا القرار يأتي في إطار “حالة الطوارئ الصحية المعلنة على سائر التراب الوطني، لمحاصرة تفشي فيروس ‘كورونا’ المستجد، وكذا التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي، وطبقا للمرسوم المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها”.

وكانت الحكومة قد قضت بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19، من يوم الأربعاء 20 ماي 2020 في السادسة مساء إلى غاية يوم الأربعاء 10 يونيو 2020 في الساعة السادسة مساء، وذلك استنادا إلى مقتضيات المادة الثانية من المرسوم بقانون رقم 2.20.292، الصادر في 28 من رجب 1441، الموافق ل23 مارس 2020.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق