كورونا يظهر في 3 جهات والدار البيضاء سطات بدون إصابات جديدة

على غيرالعادة منذ ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، اختفت جهة الدار البيضاء سطات من لائحة الجهة التي اكتشف فيها الفيروس خلال الإعلان عن الحصيلة الصباحية.

وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 7 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7584 حالة.

هذه الحالات المسجلة خلال 16 ساعة تم اكتشافها في ثلاث جهات فقط فيما ظلت تسع جهات خالية من الإصابات وفق التحاليل المخبرية التي أجريت في هذه المدة، وأبرزها جهة الدار البيضاء سطات التي تعتبر الأكثر تضررا من الوباء وهي الأولى من حيث عدد الإصابات المؤكدة.

وقد تم تأكيد خمس حالات في جهة طنجة تطوان الحسيمة، وحالة واحدة في جهة مراكش آسفي، وأخرى تم تسجيلها في جهة سوس ماسة.

وبالنسبة لحالات الشفاء فلا زالت معطيات الوضع الوبائي تقدم يوميا أرقام سارة ومبشرة، حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 88 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 4969 حالة، واستقر عدد حالات الوفاة عند 202 حالة ، حيث لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار

    اترك تعليق