الحكومة تنهي الجدل: “لا سنة بيضاء ولا نجاح لجميع التلاميذ”

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء اليوم الخميس في لقاء خاص على قناة الأولى، إنه من المستحيل أن تقر المملكة سنة دراسية بيضاء هذا الموسم، معللا ذلك بأن أغلب الأقسام والمستويات تجاوزت 70% من مقرراتها الدراسية.

 

واضاف رئيس الحكومة أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يعمل، رفقة لجنة تشاورية، على إعداد برنامج يهم الامتحانات، وسبل إنهاء الموسم الدراسي احتراما للاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

ومن جهتها، نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، نفيا قاطعا ما يتم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص “الإعلان عن نجاح جميع التلميذات والتلاميذ”.

 

وأكدت الوزارة، في بيان حقيقة، على أن ” كل القرارت المتعلقة بتدبير الامتحانات أو العمليات المتعلقة بإنهاء الموسم الدراسي الحالي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب عبر قنواتها الرسمية “.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الوزارة “وإذ تقدم هذا التوضيح، فإنها تحتفظ لنفسها بحق المتابعة القضائية ضد الشخص أو الأشخاص الذين يعمدون إلى الترويج لهذه الأخبار الزائفة والصور المفبركة “.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق