طبيبة ترفع دعوى قضائية ضد محمد الفايد

قررت الدكتورة سناء اسماعيل طبيبة بمركز تحاقن الدم بوجدة رفع دعوى قضائية ضد محمد الفايد، على خلفية خرجاته في مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب حول جائحة كورونا.

وقالت الطبيبة سناء في تدوينة لها على صفتها الرسمية في الفايسبوك” اقسمت يوم تخرجي من كلية الطب و الصيدلة ان اراقب الله في مهنتي و ان اصون حياة الانسان في كافة ادوارها و في كل الظروف باذلة وسعي في استنقاذها من الموت و المرض و الألم و القلق و أن أحفظ للناس كرامتهم و ان اثابر على طلب العلم اسخره لنفع الناس لا لأذاه “.

وأضافت أنه” انطلاقا من هذا، قررت انا الأمة الضعيفة لله، متوكلة على الواحد القهار، أن أضع شكاية لدى الامن ضد المهندس التطبيقي السيد محمد الفايد لانتحاله بطريقة غير مباشرة صفة الطبيب و اتجاره بحياة الناس من اجل شهرة فانية و تحريضه على عدم التطبب و البحث عن الدواء خارج المنهج العلمي و ضربه الابحاث العلمية العالمية عرض الحائط….و كذلك لنعته الاطباء بالملاحدة و العلمانيين رغم انه لا يفرق بين معنى المنهج العلماني و الالحاد “.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Rachid jilali

    السلام عليكم ورحمة الله سأرد على طبيبة تحاقن الدم بأن تجاربه فهي صحيحة ولا تؤذي صحة

    1. مصطفى

      لا أفهم لماذا يحاربون هذا الشخص

      1. تسير قرا مزيان وغادي يبان لك

      2. رضوان الراوي

        لانه كدس الشهادات العليا في تخصص التغذية، فظن انه أصبح أيضا طبيبا، وليس فقط طبيبا عاما، بل اختصاصي سرطان و سكري و… كل شيء. وبذلك يمتحن صفة طبيب!
        لانه مزدوج اامعايير: من ناحية يسخر من من ينتقده بدون التخصص في التغذية مثله، ومن ناحيه أخرى يريد هو أن يناقش و يصحح كل التخصصات ( الطب العام، الطب الخاص، علم الوباء، علم الفيروسات،…) بدون أن يتخصص هو في اي منها.
        لانه مثلا قال (واليوتوب يشهد) “الكل يصوم… الحامل تصوم… السكري يصوم… واللي مات على حسابي…” فجأ وقت الحساب.
        هل يكفيك هذا؟

        1. كمال الإجمالي

          روح تخرى الجاهل

        2. وانت ما هو تخصصك ؟ انتقاد الناس ؟!؟! إذا كان الدكتور محمد الفايد قد كدس الشواهد العالمية كما تقول والديبلومات الدولية بشهادة من تركع لهم كل يوم.. فهو متمكن في مجاله : الطب الغذائي .. وانت ماذا كدست الخوا الخاوي..كولينا غير دابا ما هو مجال تخصصك ؟!؟!؟!

    2. ⴰⵙⵎⵓⵏ

      بل تسبب بموت العديد وتسبب في عدم تلقيح ابناء متتبعيه و هكذا حرمو من الدراسة خوفا من إيذاء ابناء الشعب

      1. محمد

        على أي دليل استندت لتقول قولك هذا الرجل منهجه مبني على البحث التجريبي بالعتماد على فريق من خيرة البحثين بمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة كان الأطباء يحثون الاباء على اعطاء الحليب رغم أنه نصح بالعكس إلى حين صدور الدراسة التي تنهى عن ذلك كفاكم من التقول على الرجل بما ليس فيه ان رفعت الطبيبة دعوى قضائية ضده فهذا من حقها و من حقه الدفاع عن نفسه و مطالبتها برد الاعتبار ان كان على حق

        1. Mari meriam

          للزراعة و البيطرة : أين الإنسان في كل هذا لسنا نباتات ولا حيوانات
          في بلدان أخرى لم يكن بإمكانهم التدخل في علم الأمراض البشرية لأنه لم يكن مؤهلاً لذلك ؛

          1. عبدالرحمان بن الفقبر

            لمادا لا تردين باثباثات علمية يادكتورة ام انك لا تستطيعين اتركوا الرجل يساعد الناس دون مقابل وكلنا محمد الفايد

          2. انا مقيمة في بلد اجنبي يا سيدة Mari Mariam كل واحد إدلائها فراسة مفيهومش هاد السم والحقد للناس مثل ما فعلتم . انا طبيبتي تعطيني أدوية لكن لاتجدي نفعا لكن عندما اتبع نصائح الفايد اتحسن كثيرا
            ومنين كتخرجلي التحاليل تتصل بي طبيبتي كتفرح كتقولي اش درتي؟ واحد المرة درت الحجامة وشفيت واخبرتها وهي طبعا لاتعرف عن الحجامة شيئا اسمعوا مذا قالت لي ؟ قالت لي استمري عليها انا لااعارض المهم تتشافاي ?
            الفرق بن أطباء الغرب واطبائنا عندهم روح الإنسانية اما أطبائنا فمعدومين ?

      2. رضوان الراوي

        اكيد. وااخطير أيضا انه يحرض متابعيه على إنكار ما وصل اليه العلم الحديث و الاستهزاء منه (اليوتوب يشهد لذلك “ماتقوليش الطبيب او الاخصائي قالي ما تصومش، كلشي يصوم”…. “يجب أن لا ننبهر بداك الشي ديال السكانير.. “) ، ويحتهم على العزلة الفكرية (“لا تعطوهم شرف الاجابة”).
        أصبح لا يتحث في التغذية فقط كالدكتور بيرج مثلا، اللذي يعطي معلوماته و يأتي بمصادره. الفايد يختبر تخصصات، ينشر افكار المامراتو الحاسدين و السفهاء…. وهذا ليس بمنهاج العلماء

    3. تعليق

      و متتبعي الدكتور غادي يرفعو دعوة لله سبحانه وتعالى حسبنا الله ونعم الوكيل

      1. يوبا

        انت متخلف عقليا

  2. حسني

    نحن نحب الدكتور الفايد ونتبع بإذن الله نصائحه المبنية على اساس علمي وكل من لم يقتنع بنصائه فاليدهب الى حال سبيله.. انتهى الكلام

    1. ابن الشعب

      ببساطة لديه دبلومات في تغذية البقر بحالك ،،، لماذا لا تفهم ،، يجب التفريق بين الاختصاصات ،، السيد لديه اختصاص في البيطرة يالبهيمة … يجب استحضار العقل ولا العاطفة ،،،
      وانتهى الكلام ..

      1. Jaouhar Toufik

        أن المستوى فمنحط.. وأما الرد فينم عن حقد دفين تتقاسمه وصاحبتك التي أتوقع تورطها في أمر لم تدرسه جيدا.. لم نعرف الرجل طبيبا وانما خلير تغدية وما نعرفه يقينا هو أن الاطباء لا يروقهم الطب البديل/ النبوي ..

        1. سلمى

          مع احترامي للجميع فالدكتور الفايد لم يقل عن نفسه طبيب بل هو اختصاصي في التغدية ودراسته والدكتوراه التي حصل عليها تخص مجاله ولم يتطفل على الطب ومن قال ان الفايد ليس بنبي فالطبيبة كذلك ليست بنبي هم وسيلة وسبب والشفاء بيد الله وحسب علمي ان الفايد لايعطي وصفات طبية هو يتكلم عن اختصاصه فقط و التغذية المفيدة لجسم الانسان اما الطبيب فاختصاصه هو اكتشاف المرض وعلاجه وهناك فرق فلماذا سترفع دعوة عليه مادام كل واحد يقوم باختصاصه الا اذا كان هناك نفوس مريضة اللي يسمع هذه الطبيبة يقولك ملاك مرسل اتقوا الله

        2. mari meriam

          , نحن مسلمون ديننا يشجعنا على قراءة الكتابة والقيام بالبحث .يجب قول ان رمضان صحي بالنسبة لناس الذين ليست لديم أمراض مزمنة ، هذا ليس جيدًا للجميع خاصة بالنسبة للمرضى . هل لدى دكتور في علم الاجتماع أن يحل محل طبيب نفسي.

  3. مبارك

    فهم يحسدونه لأنه نشيط و يحب مهنته و يبحث فيها دوما ، اتركوه و شأنه فهو لم يؤذ أحدا ، فهو يخدم البشرية أكثر منكم ، وخدماته مجانية ، وفقك الله عالمنا الفاضل لا تلتفت لهؤلاء الأعداء ، فهم يثبطون العزائم بدل أن يشجعونك و يقربونك منهم

    1. Mari meriam

      c’est a lui de laisser la médecine tranquille il n’est pas nutritionniste et c’est une qualification qui est attribué aux médecins uniquement. il a le droit de passé un diplôme en diététique comme n’importe quel citoyen

      1. راجل الشعيبة

        وتا كوني تحشمي هدا راه عندو جوج دكتورات وحامل لكتاب الله بحالك ماحفضاش حتى اية الكرسي.. ….كل هدا الحقد بسبب عدم ولائه لمول البومبة …؟

        1. يوبا

          حامل لكتاب ورقة بن نوفل

  4. ع ه ورززات

    يكفيها هده السيرة الذاتية للدكتور الفايد لتعرف قدرها

    1. مابقاتش في السيرة الذاتية يا الكانبو بقات في الاختصاص أي الطب أو الصيدلة الي ما شي ديالو و كيهضر فيه .

      1. العربي

        واش تصلح دارك مع النجار بالدبلوم وخ يخربقها ولا مع النجار المعروف بعمله الجيد بدبلوم أو بتكوين ذاتي ؟
        سؤال صعيب!!!!!

  5. بنت البلد

    مند اربع سنوات اصيب ابن اختي بمرض وكان راقدا باحدى مصحة فاس واحتار الاطباء في مرضه :التحاليل تطلع سليمة 100% …ندانا احد المقربين في ايطايا واخرى في بلجيكا قالوا لنا استفيدوا من (محمدالفايد)والحمد لله عرفنا ما هو المرض.انه مرض (كرون)والحمد لله يتبع الان نمط العيش الدي ينادي به الفايد بالاضافة الى طبيب في الرباط:وصحته الحمد لله على احسن مايرام…يا من رفعت دعوى ضد د والباحت الفايد:

    1. Mari meriam

      la maladie de crohn très ancien avec des phase de poussé et rémission, diarrhée et émission de glaire , le diagnostique se fait colonoscopie et biopsie . votre cousine peut se porté bien pendant une période sans aucun signe clinique puis après des poussé et vous aller croire que c’est grâce au régime de la grand mère ce qui peut être vraie par ce que l’environnement a aussi un effet sur cette pathologie.

      1. بنت البلد

        المهم استفدنا،: نمط العيش الذي قال به الفايد وهو موجود في احد استتجوابتة مع احدى الاداعات المغرية…وابن اختي يتمم حاليا دراسته بذون كورتكويد، فما الدي افادت به هذه الطبيبة للبشرية ههه رفع دعوى على من يحترمه الجميع…ولم يؤد اي شخص يساعدنا فقط لوجه الله بذون ههه (300 درهم)التي افقدت هذه الطبيبة صوابها

      2. ما ينبغي لك أن تعرفيه الطبيبة التي تبحث عن الشهرة على حساب د الفايد بعد تمظهرها بالتقوى، هو أن أصل الطب الكيمياء والفلسلة والأعشاب، والآن هناك منحى حثيث نحو ما يسمى بالطب البديل، والذي له ارتباط بعلم الأعشاء أكثر من ارتباطه بالطب الحديث، والدكتور الفايد لم يدعي يوما أنه طبيب أو يباشر الناس في عيادة هو يعطي النصح فيما يتعلق بأمراض لها ارتباط عضوي بنظام التغذية والتداوي بالأعشاب أحد أسرار تلك الأمراض، والكثير من الناس استعادوا عافيتهم بفضل تتبعهم للوصلات التحسيسية للدكتور الفايد، أضف إلى ذلك، أن الكثير من الأطباء خريجي الكليات المغربية (ولا نعمم) مجرد منتحلي الصفة، إما بسبب التكوين الضعيف (لأنهم مجرد قمارة نتاع النقط) أو بسبب شخصيتهم الانتهازية المقيتة، ويتسببون في قتل المواطنين بسبب أخطاء مهنية خطيرة، ولا أحد يحاسبهم، وهم كثر في المستشفيات وفي المصحات الخاصة، عموما شهادة الطب لا تعني أنكم معصومين وأن غيركم مجرمون، الدكتور الفايد بحر من العلوم في مجالات تخصصه، وحين يستحضر المكونات الكيميائية بأسماءها المعقدة، أتحدى أي طبيب أن يضاهيه في موسوعيته المعرفية، للأسف كلكم وليتو دايرين فيها أبطال، أنا دكتور ومجال تخصصي بعيد عن الطب، لكن ألمس أنك تفتقدين إلى فلسفة الطب (مع العلم أن درجة الكتوراه هي مستوى فلسفي في أي مجال ) فأنت مجرد باحثة عن النجومية والمصيبة تستعلين التقوى، espèce de cagot

    2. قاري وفاهم

      يمكن ينصحو هما احرار بعضهم بهضا كادام الأمر سرا بينهما. ولكن انت الآن تفضحه. انت تشهد بأنه عالج قريبك. أو لا تعلم ان مهنة العلاج هي الطب؟ والكارثة هي خروجه بوجه مكشوف وامام الملا يعطي علاجا بالزيوت الطيارة للمصابين بكورونا . ولعلمك فهذا النوع من العلاجات اا بمكن ان يكون زقاية أولية. وثانيا لم يعد ينتمي الى الطب البديل.بل اصبح ظن اختصاص الاطباء ديال بالصح ماشي ديال بلعاني. و نزيدك هو الاختصاص ديالو هو التحزيل الغذاءي داخل المعامل. مثلا من الخبز كارم نقدرو نصنعو بيسكوي….

  6. Rachid mk

    ملذا فعلت هي… فقط:تريد رفع دعوة قضائية لاغير. لأنها لا تستطيع نفع الناس في هذه الجائحة

  7. حميد نسيم

    لا أفهم لماذا قامت القيامة على هذا الشخص بالذات مع العلم أن الكثير من الأشخاص ذوي التخصص أو غير التخصص قد اعطوا آراءهم بخصوص موضوع كورونا ولم يتطرق لهم أحد أو يجادلهم فيما يقولون رغم الاختلاف.
    الجواب واضح وضوح الشمس وبدون تعليق

  8. مخبري

    التحدي بالمناظرة

    1. متعجب

      هو متطفل على ميدان الطب. والمتطفل لا يقابل بالجدل ولا حتى بالنقاش. اذن لا مجال لاية مناظرة.

  9. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. كمال

    لقد احسنت هده الطبيبة الفعل برفع دعوى قظاءية وكان على هيءة الأطباء أخد المبادرة والقيام بنفس الشيء لأن المشكل هو ان من هب ودب اصبح بفتي في ما لا يفقه فمنهم من قال ان الوباء سينتهي بارتفاع الحرارة واخر بالصيام واخر بالقرنفل ووو من الترهات
    ان اعتبار مثل هؤلاء الأشخاص قادرون على إيقاف كورونا كمن تعلق بقشة في بحر من الامواج فادا كانت اكبر المختبرات لازالت تكتشف خبايا هدا الفيروس ولم تستطع ان تجد حلولا فاصحاب العقول المتخجرة يلخصون الفيروس في الاكل والشراب لأن عقلية البطن هي الطاغية في هدا الجزء من العالم المتخلف وكان العالم العربي يأكل اكثر من الآخرين وما خرجات بعض الغوغاءيون في مصر والعراق والمغرب والاردن وكل العالم العربي مجملها تتحدث عن البطن والاكل وليس التعرف عن الفيروس وكيف يتطور في الجسم
    اعتقد أن هده الدكتورة الشهمة فعلت ما يجب القيام به لان الجهل درجات فيمكن ان تكون حاصل على الالاف الشواهد ويبقى العقل فارغ لاينتج ألا الحظيظ من الافكار المدمرة للمجتمع وتشجيعه على التخلف وليس على البحت العلمي

    1. قالكوم الفايد كولو الخرى راه فيه الدوا

      نجيبو حمار اومايديرش هاذ الكوبي كولي الخاوي

  11. فيصل حر

    انا شخصيا تنتبع وصفات ذكتور فايد والحمدلله ممعمري وصلت مستشفى
    اما انتي يا طبيبة اش صنعتي لو نبحتو عليك نلقاوك تظحكي علي عيباد الله ولا ديرة عيادة بمحرظ دخلو عندك ب 300 درهم زيد فحص ……

  12. ديما مغرب

    الأطباء المغاربة أكبر نصابة وجزارة ونقدرو نسميوهم عصابة. بانلكم غي الفايد والله متوصلوه. انسان خلوق ومتدين وعالم وحافظ لكتاب الله وفخرا لنا وموتو بغيضكم يالعصابة

    1. Tony

      Thank you well said

  13. احمد

    هاد الدبلومات كاملة و مستاقدش منها باش يخرج يقول لينا تاكلو الخرى ديال الجمال و ان السكانير حرام فيما الأطباء يموتون في مواجهة الفايروس هو يجلس في منزله الفخم وراء حاسوبه و يستفيد من دخل كبير من اليوتوب

    1. كذاب، لا يتقاضى أي شيء من اليوتيوب، لا تكذب على الرجل

      1. الله يهديك كيفاش مكيتقاضاش من اليوتوب

  14. عمر

    أولا وبدون مقدمات الاستاد الفائد هو انسان له كفائة كبيرة في العلوم التغدية ويقول ما يمكن قوله مند سنوات يجب ان نعتمد على الطب النبوي

  15. محماد

    إذا أردت أن تقاضيه فقاضيه علميا إعطي أدلة علمية واتركي استعمال الدين كدريعة..أظن أن أحدا لا يريد أن يظهر هو من يحركك والله أعلم..الدكتور الفايد يساعد الفقراء والمساكين على التعافي لأنهم لا يجدون الشفاء عند مثلك …واش فهمت أل لا..؟

  16. Hasbiya Allah wa ni3ma alwakil Allah yakhod fik alhak kariban

  17. دكتور موارد الادريسي

    اغلب أطباء مغرب لصوص وبدون ضمير ، شركات الصيدلة تدفع له رشوة لتحريضهم على متخصصين في الحمية . نحن كلنا الفايد في المغرب وخارجه وسنكون من اول الشهداء لو احتجنا. وسنقوم برفع دعوة عليها لان اكثر من مريض اشتكى من هذه الطبيبة . حان الوقت لرد الكيل .

  18. كريم

    لاحول ولاقوة إلا بالله الدكتور محمد الفايد يمثلني

  19. .حسن عبد الكريم

    هده السيرة الذاتية المحترمة، بطولها وعرضها،لاتعطي أي حق علمي للأستاذ بالتكلم في علوم طب الإنسان،لأنه بكل بساطة ليس طبيبا..صحيح أنه مهندس خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة،وهو ليس الوحيد ،ويعلم أن الأ طباء البيطريين الذين تخرجوا من نفس المعهد لايفتون في طب الإنسان لأنهم ،وببساطة ،يحترمون الإختصاص .لا أدري ماذا كان سيكون رد الأستاذ لو أن أحدهم ،طبيب مثلا،أفتى في اختصصاه هو[email protected]

    1. رشيد

      انه لا يتكلم في الطب انه يتكلم في علم التغذية وعلم الفيروسات

      1. إنه يتكلم في الطب بالتغذية و بالفيروسات

      2. Driss oujda

        Hada 3alim dialna wdoctora raha katkhawar siri galsi fdarek whadi famak a lala.

  20. Mostapha

    هذا هو بيت القصيد .مساعدته ونصائحه المجانية .وفضح مخططات (بعض السماسرة من اطباء وشركات وووو.)أصبحت صحة المواطنين تجارة .يستغنوا على حسابها .هذا الشخص متابعيه بمحض ارادتهم .وكل ما ينشره للناس لا لبس فيه .فلماذا هذه الضجة .اتقوا الله ايها السماسرة اتقوا الله في انفسكم اولا وفي الناس . كفى استنزافا لجيوب المواطنين .الأدوية غالية التحاليل الطبية غالية .دول افريقية بالامس القريب كانت لا شئ والان هي في مراتب جيدة في شتى المجالات.وبلدنا في المراتب المتأخرة في كل المجالات بسبب المفسدين أمثالكم.لعنة الله عليكم الى يوم الدين.

  21. ماريا السيسي

    هذ السيدة عاد قطر بها السقف وبغات تشهر على ظهر محمد الفايد، وقالت اجي نوض وندعيه علا وعسى نتعرف ويتكلمو ا عليا الجرائد و….. . مع هذ كورونا بنادم تلف آلله يتبقي الستر.

    1. الشخص الذي تدافع عنه بدون وجه حق اكتسب الشهرة على حساب الجهلة و الأميين امثالك

  22. عبد الكريم المغربي

    إلى الدكتورة العزيزة سيري صاوبي المسمن اما الطب غالي عليك…الدكتور الفايد معترف به في جميع أنحاء العالم فهو نعم الطبيب والباحث اللهم اعنه على مجابهة الجاهلين الحاقدين..

    1. هههه. الرجل الذي تدافع عليه بجهالة ليس طبيب

    2. ريحانة

      لا حول و لا قوة الا بالله , دكتور الفايد ماشي طبيب. هو مهندس عنده دكتوراه في السمن البلدي.

  23. جائزة الغذاء العالمية جائزة دولية عالمية . تعد أرفع الجوائز الدولية التي تعترف بالانجازات الخارقة الفردية و التي ساهمت في التنمية البشرية من خلال تحسين نوعية و كمية و مدى توافر المواد الغدائية في العالم، و قد أطلق عليها أيضا ًجائزة نوبل للأغدية و الزراعة من قبل العديد من رؤساء الدول.

    الحاصلون عليها:
    2011 جون كوفور من غانا ، ولويس إيناسيو لولا دا سيلفا من البرازيل
    1994 د. محمد يونس بنغلاديش.
    للاشارة فقط فمحمد يونس مسلم لكن لم نسمعه يتحدث عن الطب النبوي ولا الحبة السوداء ولا بول البعير

  24. salah-21

    إذا كان ما نقله (Midos) فوق صحيحا فاقول لهاته الدكتورة فرق كبير بين الثرى و الثريا .. و ذلك بسبب تدليسك على الناس بقولك ( أن أضع شكاية لدى الامن ضد المهندس التطبيقي السيد محمد الفايد لانتحاله بطريقة غير مباشرة صفة الطبيب ) مع وضع خط عريض على جملة ( ضد المهندس التطبيقي السيد محمد ) هكذا مجردة عن لقبه الإعتباري و اقول لك انك سترحعين بخفي حنين فقط

    1. غانم

      نفس الملاحظة: “ضد المهندس التطبيقي” هههه. إنه حائز على الدكتوراه. هل يمكننا أن نصف طبيبة التحاقن ب “حاملة البكالوريا” و نتجاهل دبلومها في الطب؟

  25. مصطفى

    كلنا الفايد. لاننا بنصاءحه استغنيت علىالاطباء متلك. هدفكم الربح فقط

  26. لاحول ولاقوة إلا بالله الدكتور محمد الفايد يساعد الفقراء والمساكين على التعافي جازاه الله خيرا

  27. سميرة

    برافو عليك أللا الطبيبة الله يخليكم لينا ويخليك لواليديك حنا كنتيقو بكم لأنكم قريتو وتمحنتو باش تشدو الدكتورة ديالهم وداويونا. أما المهندس فماعندوش الحق علاش يهاجمكم هادي راها قلة الأداب. راه خصنا نحتارمو المتعلمين ديالنا. كيفاش نشكو ونحقدو على الطبقة المثقفة ديالنا هدا راه لخماق بعينيه

  28. إلى من يشتم الأطباء

    أتمنى أن كل من يسب و يشتم الأطباء، أن لا يزوروهم و لا يذهبوا إليهم، فمن يشخص مرضهم هل الفايد أم الطبيب؟؟اذا كانو مقتنعين فقط بالفايد و يكرهون الأطباء لهذه الدرجة فليذهبو إلى الفايد هو الذي سيشخص و يعالج المرض. وليكتفو فقط بنصاءحه و لا ياخذو الأدوية و حينها سنرى النتيجة.
    التغذية لها دور مهم و خاصة كوسيلة وقائية أو إذا حل المرض بالشخص،فهي متزامنة مع العلاج الطبي الضروري. لا يمكن إقصاء العلاج الطبي شءتم أم لا.
    ولكن أنا متأكدة أن أغلبية الناس الذين يكرهون الأطباء، هذا ينبع فقط من حقدهم وليس من عقلهم. و أكيد أن مرضهم لو لم يتم تشخيصه من طرف الأطباء لما وجدو عنوانا لمعاناتهم . حتى لو ظلوا يستمعون إلى الفايد ليل نهار فهذا لن ينفعهم في معرفة إسم مرضهم و اصله.
    وخلاصة القول نكران الجميل يؤدي إلى النفور، و سيأتي وقت لن تجدوا أطباء في بلدكم وحينها اذهبوا إلى العطار والعشاب و المغنين و الراقصين….

    1. صحيح

    2. الوجدية

      كاين الله هو الشافي أولا نسيتوه ههه
      اما المرضى فكيخلصوكوم ماشي فابور ، واخا كل أطباء المغرب لايفهمون في الطب شيئا فقط كتحلبو فالناس نتوما والصيداليات
      اما هادوك نصائح دكتورنا العظيم الفايد ، بهوم باش تربيتو كاملين
      أولًا نسيتو الخبز واتاي ??
      والله هاد الطبيبة وضعت رؤوس ناس وجدة في الوحل

  29. عبد الرحيم

    الذكتور الفايد انسان قبل كل شيء وكل محاضراته يستحضر اذلة من كتاب الله ويكفينا هذا لنتبنى توجهه .وأقول للذكتورة انت مازلت لم تستوعبي الدرس .فارجعي الى كتاب الله وتمعني فيه لعلك تفهمي ما يقوله الذكتور الفايد

    1. ريحانة

      الاسلام يحث على استخدام العقل ، التدبر و الدراسة و البحث قبل صدور الأحكام و تبخيس عمل شريحة عريضة من المجتمع الا و هم الاطباء . الاطباء و المهندسون و علماء الدين كلها في مجال تخصصه. الدكتور الفايد هو مهندس في الزراعة ز البيطرة يعني حتى لو كان باحث فمجال بحثه في النباتات فواكه جافة ، خضراوات . حيوانات و هو كذلك عنده مع الصناعة الغذائية . مجال عمله لا علاقة له بالطب ، لا هو طبيب و لا باحث في الطب و لا عنده دكتوراه في حاجة عندها علاقة بالبشر . و ما عندوش بحوث في الدين و لا في الطب النبوي و لا حتى في الطب البديل و لا هو فيلسوف و لا حتى منظّر !!!!!

  30. بدل اللجوء إلى المحاكم ادعو الدكتورة المحترم إلى مناظرة مع الدكتور الفايد تحت إشراف لجنة مختصة من المتخصصين في الميدان الطبي وعلم التغدية مغاربة وأجانب ومناقشة موضوع الاتهام علميا وطبيا. فما رأي الدكتورة؟

  31. ع ه ورززات

    كلام لا يليق أرجو أن تعتدر عنه

  32. رشيد

    واش انتي قد المقام نتاعو …واش عندك الشواهد نتاعو ….سيري داوي راسك انتي الأولى من مرض الحقد ….هاد الشواهد نتاع مهندس تطبيقي ؟؟؟؟؟؟ دبلوم تقني مخبري 1977 معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة الرباط
    § دبلوم مهندس تكنولوجيا غذائية 1984 نفس المعهد
    § دبلوم الدراسات المعمقة “علوم الأغذية ” جامعة Blaise Pascal فرنسا، 1988
    § دبلوم مهندس متخصص في الصناعات الغذائية، معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة 1989 الرباط
    § الدكتوراه الأولى: أسلوب صناعي لتصنيع المواد العربية جامعة Blaise Pascal فرنسا 1990
    § الدكتوراه الثانية: أساليب تحويل المواد الزراعية معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة 1992…… واش فات وحصل ليك الشرف باش تكوني عضو بحالو فهاد الجمعيات …..عضو سابق بأكاديمية نيويورك للعلوم
    عضو بجمعية A. Tessier الدولية للجودة الغذائية بفرنسا
    عضو مؤسس للجمعية المغربية لعلم الجراثم
    عضو بالجمعية المغربية للكمياء الحيوية
    عضو مؤسس ونائب الرئيس للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك
    عضو مجموعة الخبراء المغاربة
    عضو مؤسس وكاتب عام الجمعية المغربية لشؤون المستهلك والبيئة
    عضو مؤسس ورئيس جمعية ديما للتنمية ………..سيري تنعسي ونقصوا من هديك الطريفة نتاع 250 و 300 درهم راكم كتمصوا دماء الفقراء ……راه لو كان عندك شي شغل في هذه الفترة الحرجة لي خدامين فيها الدكاترة ولاد الناس الطيبة …مغديش تفكري ترفعي دعوة بدكتور مهندس اكبر منك ثقافيا وعلميا بكثييييييير

    1. حدّاش

      العز خويا رشيد ، مابقى لي مانقول.

  33. Abdel

    Walakin howa rah 3aye9 bezaf b les videos fel youtube bezaf kol nhar video ghir l9a les vues wel youtube katkhales wb9a hak balak hadi Ra lahta 3la madda o

  34. ملاحظ عادي

    سؤال إلى السيد الفايد : هل ترضيك التعابير المستعملة ومستوى التعاليق التي يكتبها من يدافعون عنك ؟ طبعا لا. ومن هنا نغهم بكل بساطة أن أغلبية المتتبعين من مستوى فكري بسبط إن لم نقل هزيل ومنحط.

    1. الوجدية

      رد على ملاحظ عادي اقرأ ولاحظ جيدا حقد وقلة أدب من تدافع عنهم مثل (قالكوم الفايد كولو الخرى راه فيه الدوا
      نجيبو حمار اومايديرش هاذ الكوبي كولي الخاوي)
      رجع وقرا مزيان

    2. علي

      هههه انت حاقد

  35. Youssef .NY

    She’s an idiot not doctor

  36. سامي سيف

    هدا الرجل في الجزائر نحبه في الله كما نحب الاخوة المغاربة لانه ينورنا بمداخلاته الصحية عبر بعض القنوات الفضائية كالبلاد و اتساءل لمادا نحارب كعرب الناجحين عوض ان نكرمهم و نعطوهم المكانة التي يستحقونها

  37. عبد العزير مهندس دولة زراعي

    تقديم سيرة ذاتية لشخص لا معنى لها ودفاع لا محل له من الإعراب ولا يرتكز على أساس علمي مادامت لا علاقة لها بالعلوم الطبية و الصيدلة و أن الشخص الذي تدافع عنه ليس لا نبي و لا دكتور طب و لا دكتور صيدلة ، كن عقلاني ، فالسيدة الطبيبة على صواب لأنها تدافع عن احترام و قسم مهنة الطب و ليس تابعة ل CV طويل . إن علم الأدوية و الأمراض و العلاج مسؤولية الأطباء و الصيادلة و ليس مسؤولية مهندس دكتور في التكنولوجيا الغذاءية التكنولوجيا . إن إحترام الاختصاصات لا يفهمه و يحس به إلا ذوي الإختصاص و أن العلم يناقش بالعقل و المنطق و البينة لا بالعاطفة و بالتبعية .

    1. السلام وعليكم
      المنطق سيدي الكريم هو ماتفرضه الظرفية الحالية هو ان توظف الدكتورة المحترمة إمكانياتها المعرفية لإنقاذ الأرواح.أظنها حسب مانعيشه فهي في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء.هل لها الوقت لسماع الفايد والرد عليه .؟الله المعين

    2. مواطن

      قهرتونا بهاذ الأسس العلمية والمنهاج التجريبي وإذا جينا نشوفو نلقوك معندك حتى نيفو باش دوي على هذه المواضيع. وسيرو تكمشو متعجبكومش الحق منافقين عزيز عليكم فقط النقد من أجل النقد . واحد الشويا نلقاوك تتݣول معندناش الطب والأطباء والناس كتموت في المستشفيات مكاين لي داها فيهم . الله يعفو عليكم.

    3. مواطن من عهد قديم

      ومادا تعرف انت اخي عد الى الادوية التي تستهلكها وادرس مكوناتها اجبنا جزاك الله خيرا
      واعطينا من فضلك تعريغا اكثر عن علوم التغدية ونسبتها الميوية في الحفاظ على صحة الفرد والمجتمع
      اعرق الحضارات حاليا عادت ااىدراسة علوم التغدية لان الداء نحن من ننتجه وناكله هده اعرق الحضارات اما اطباء مازالو يخطئون في تصنيف المرض عاجزون حتى عن صنع لقاح انفلونزا عادية زيادة على ان هم من يتقمصون مهن غير مهنهم الطبيب مريض كوفيد بتطوان سنين وهو يمارس كطبيب نساء في حين هو طبيب عام وغيرهم وغيرهم كفانا استهتارا فالرسول(ص) نفسه اوصى بالحفاظ علة تقافة الطعام (المعدة بيت الداء)

  38. تحية للدكتورة على ما قامت به. إذ قام هذا الشخص بضرب عرض الحائط كل مجهودات الاطباء، و يقوم بنشر الجهل و الخزعبلات وسط المغاربة خصوصا الذين يجهلون عددا من الاشياء ظنا منهم انه على حق.

  39. لا يقول مثل هذا الكلام إلا ولد الزانية

  40. سلمان

    أحسنت عملا أتمنى أن يتحد الدكاترة للقيام بهذه المبادرة قبل ان تقع الكارثة باستنشاق الناس للقرفة ،علميا الرئتين وضيفتهما إدخال الاكسيجين فقط فكيف لهما التخلص من جزيئات القرفة فعملية الهضم وكسر الطعام تتكلف بها المعدة، أنا من الناس الذين كانو يتابعونه لكنه هذه مرة لم يوفق يجب أن يتراجع عن كلامه هذا لتعود المياه الى مجاريها.

    1. برلماني بمراكش نشر خبره قريبا في إحدى الجرائد أنه نقل إلى المستشفى في حالة غيبوبة بسبب شربه مغلى القرنفل من أجل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا حسب تطبيق نصائح بعض المواقع “الذبابية ” الالكترونية ولو جهود و تدخل طبيب المستعجلات و الحمد لله لقضي عليه

  41. هذا غير cvديالو تعطينا أسماء الأطروحات لي دار زاءد السنة والكلية لي احصل فيها على الدكتورة .انا لي كان نعرف عليه كان préparateur de labo.

    1. صحيح

  42. Et alors il n’a pas de diplôme en formation médicale

  43. تفو على مستوى انت توصل لمستوى الطبيبة و لا القاضية حتى تعيرهم بهاذ الالفاض الحمار

  44. Jaouhar Toufik

    الدعوى تنم عن حقد دفين تتقاسمه وكثيرين من الاطباء / السماسرة وأتوقع تورطها في أمر لم تدرسه جيدا.. لم نعرف الرجل طبيبا وانما خلير تغدية وما نعرفه يقينا هو أن الاطباء لا يروقهم الطب البديل/ النبوي .. انها فرصة الفايد كي يثبت كفاءته اذا لم تنتبه بعد اعادة حساباتها وتتنازل عن الدعوى…

    1. لقد نجح الفايد صانع المؤامرة في غسل دماغكم يقرى قدهم ويصنع الدواء هو يشوف درس الكيمياء بسيط يتلف

  45. ردا على الذكتورة

    الرجل لايتكلم في الطب نجن من متابعيه هو ينطلق من تخصصه في علم التغدية وقد فعل شيئا لم يسبقه اليه احد الا وهو التوعية الصحية و جعل الناس يعرفون أهمية الغذاء في الوقاية من الامراض
    المهم هذه الذكتووورة تريد ان تركب على الموجة العالية وهي تعرف انها ستسقط ولكن باضلاع كاملة ولكن احدري فالفايد سعيدي ليس من السهل محاولة الركوب عليه والخروج سالمة

    1. تماما كما ركب هو على موجة كورونا وقال اسنتشقو القرفة كيف للرئتين التخلص من جزيئات القرفة ووضيفتها إدخال الأوكسيجين وليس الهضم وتكسير أجزاء الطعام

  46. العلوي مصطفى

    الدبلومات المستحقة لا يمكن سحبها من صاحبها
    قد تسحب منه الصفة لكن الدبلوم المحصل لا يمكن سحبه من صاحبه بقوة القانون

  47. محايد..

    اطلعت قبل قليل على أحد فيديوهات الدكتور الفايد..و تأكد لي أنه هو ليس ضد الطب الكيميائي المعتمد عليه حاليا ..بل هو يريد أن لا تقتصر الأبحاث في الطب الكيميائي بل تكون أيضا في الطب الطبيعي..كما سماه..
    فأين المشكلة ..هذا من جهة و من جهة أخرى إذا كانت الطبيبة انطلقت من قسمها لترفع دعوى ضده على اعتبار أنه ليس من اختصاصه الطب فإن عليها لا محال أن تقتصر على رفع الدعوى على الفايد فقط بل إن تتجاوز برفع الدعوى على كل من ادعى انه قد و جد علاجا للفيروس رغم أنه لا ينتمي الى هيئة الأطباء و الصيادلة..

    1. سمعته مرة قال لا نحتاج التلقيح ضد الامراض فقط نتداوى بالاعشاب هي كافية لطرد الأمراض ومرة قال أن الرجل لديه هرمون واحد وهذا غير صحيح البثة وكلامه فيه نوع من المؤامرة لكن مؤخرا عندما قال استنشاق القرفة قلت مستحيل أن يكون هدا الشخص دكتور او حتى أخصائي تغذية كيف للرئتين أن تتخلص من جزيئات القرفة ووضيفتها إدخال الأوكسيجين وليس الهضم وتكسير الطعام

  48. Abdo

    يا طبيبة لمادا لا تخصصي الوقت الدي اضعته في الكلام في البحث عن اللقاح
    وانا اعلم انك ليست عالمة ولا تقرءى البحوت العلمية لانك درست لاخد الدبلوم وتشتغلي لاكل اموال الفقراء

  49. Meryem Mahdi

    Avec tous ces imbéciles, J’ai peur que Docteur El Faid s’enfui à un autre pays qui lui respect,comme la fuite de Mr El Manjra et les autres cerveaux qu’on a perdu. Je dis à Docteur El Faid : bonne continuation…..la caravane passe, les chiens aboient

  50. محمد سعيد

    كمغربي أعرف أن الكثير من المواطنين يشتكون من إما بعدم كفاءة عدد من الأطباء المغاربة أو بقرصنتهم للمرضي ولا يسعون إلا لكسب المال . هناك أطباء يخشون عقاب الله وهناك ايضا من يؤدي القسم ويحلف بالدنيا والآخرة والتورات والإنجيل والزبور والقرآن لكن يتصرفون بوصية التلمود

  51. محماد

    إذا أردت أن ترفعي دعوة فارفعيها على الدين تعملين معهم لأنك تعرفين كيف هي طريقة عملهم سواء في المندوبيات أو المستشفيات أو المستوصفات…قومي من مكتبك وتقولي كمواطنة عادية وسوف ترين العجائب والغرائب في جميع المستويات سواء التسيير أو الحراسة العامة أو الاقتصادية أو الإدارة أو الإستقبال أو العناية…… لمهم إلا كان الخوخ إداوي إداوي راسو ..واش فهمت أل لا..؟

  52. بدر

    أودّي راه الفايد بزّاف عليها و على الّي دفعوها

  53. مواطن يعرف عادات الاجداد

    السلام عليكم ورحمة الله
    انا اريد ان افهم فقط لمادا كل هدا العداء لدي يكنه من قالو على انغسهم اطباء او صيادلة لهدا السيد الدي لم يمسسكم بسوء ؟؟
    اتريدون ان تحرموا الناس حتى من موروتهم الغدائي القديم وفوائده على الصحة العامة للمواطن الا يهمكم ان تعرفوا بان الطريقة التي كان يمارسها اجدادنا في التغدية كانت على الاقل تبعد الناس عن الطب الدي يعتمد في الغالب على ادوية كيماوية اعراضها الجانبية على المدى الطويل هالكة وقاهرة زيادة على دلك اين يكمن ضرركم ان كنتم اطباء والدكتور يتكلم في علم التغدية ؟ ومع العلم ان التغدية الغير الصحيحة هي باب كل المشاكل الصحية وهل تشككون حتى في قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ان المعدة بيت الداء وقبل ان يصل الانسان الى الطبيب وغيره فلو كانت التغدية صحيحة لكانت كل الامور والمشاكل الصحية اهون بكثير ولما اصبح سن العجز الحقيقي هو ستة خمسون سنة على ابعد تقدير وكل الناس تعاني من الضغط الدموي ومشاكل الشرايين والسكري وغيره والغداء هو المشكل الاصلي زيادة على ادوية كيماوية لها عواقب وخيمة بدون ترتيب صحيح لحياة يومية .
    ايتها الطبيبة او الصيدلية فكان من الاحوج ان يتكلف المغاربة الدين تم شفائهم حين عادوا الى التغدية الصحيحة على يد الدكتور الفاضل برفع دعوة ضدك لكي تعودي الى المدارس وتتعلمي القيام ببحوت قبل توجيه الاتهام الى ناس نفعوا ولم يضروا ويظهر من خلال كلامك سيدتي بان هناك شئ مبطن وراء الكواليس اما ادويتكم بدون ممارسة حياة يومية صحيحة وبالاساس التغدية الصحيحة فهي مضرة وقاتلة تدريجيا وان كنتم لاتهمكم الا مصالحكم فهدا شئ اما ولو كنتم تحبون مصالح الناس لكنتم حاولتم ان تكملوا بعضكم البعض مع الدكتور الفاضل وامثاله ولكن اصبح معلوم الهدف ومن المستفيد!!.

  54. مهندس

    كاتقول “…ضد المهندس التطبيقي السيد محمد الفايد…”
    مع ان السيد عندو دكتوراه فالميكروبيولوجيا واخرى فمجال الزراعة… وهي اصلا ماعندهاش دكتوراه ..حيت عمليا شهدة الطبيب المهنية، كاتعادل درجة المهندس (اللي نظرات ليه باحتقار فحديثها عن الفايد)، وخاصها تدير بحث دكتوراه phd عاد تقدر تسمى دكتوراه… يعني هي غير طبيبة لا اكثر وكاتجنى على الدكتور/البروفيسور الفايد 🙂
    انا اللي مازال مافهمتش، هو علاش الاطباء والدكاترة ديال الدول المتقدمة كاتلقى اغلبيتهم متواضعين ومحترمين وشاااااربين عقلهم (دليل على العلم والرزانة)، مع العلم ان الكثير منهم يشتغل بمعاهد بحث كبرى حول العالم… فالوقت اللي عندنا هاد الاطباء اللي الاغلبية ديالهم مجرد اطباء (مهنيين) وماعندهم دكتوراه جامعية (يعني ماشي بروفيسورز) وعمرو دار شي بحث، او نشر شي مقال علمي، او حتى شارك فشي بحث ولو بشكل جانبي.. يعني باختصار “مجرد موظف لا اقل ولا اكثر”.. ومع ذلك كاتهضر معاه كاينقل خنافرو للسما ويقولليك “انا دكتور والفايد غير عشاب” ههههه واش من نيتهم هاد الناس؟
    عليها الطب متخلف عندنا.. نزيدوها على الاسباب الاخرى حتى هي.

  55. سارا

    لماذا لا تنتقد الأطباء الذين أدو القسم مثلها و يتاجرون في البشر خالتي رحمعا الله أمية و احتاجت عملية قلب طبيبان نصبوا عليها و سرقو مالها ٧ مليون كل مرة أول مرة بنجوها ولم يعملو لها العملية ثم طبيب ثان فعل نفس الشيء و سرق مالها من دون عمل عملية ولم نستطع محاسبتهما لأن لا طبيب قبل أن يشهد شهادة حق ضد زميله يتسترون على بعضهم و صديقة أمي كان عندها مرض نفسي دخلت المستشفى ٥٠ سنة عمرها خرجت ميتة من يحاسب هاؤلاء لا أحد و الله لما تقيمون دولة الحق إبدؤو بالأطباء النصابين أولا أما دكتور الفايد فهو في بيته يتكلم من يعجبه كلامه فل يطبقه و من لا يعجبه لا يفتح النت

  56. مصطفى

    سيدتي الطبيبة قد افهم موقفك وقرارك لكن لا استطيع ان افهم اين كان قسمك قبل زمن كورونا ……..

  57. وجهة نظر

    لماذا محاربة هذا الشخص ،مع العلم كل ما يقوله منطقي ،بدليل مؤخرا تكلم عن الصيام ورفع المناعة ،والكل كان ضده يقولون ان وباء كورونا يحتاج لشرب الماء حتى لا يبقى في الحلق وينزل للمعدة ،وباحثون اجانب ألمان وبريطانيين وووو، نفوا هذه المعلومة واكدو ان لا علاقة لشرب الماء الكثير بنزول الفيروس للمعدة ولا اساس له من الصحة ،ممكن المريض يحتاج شرب الماء لان حلقه ينشف فقط ،ولا علاقة له بالتشافي ،اذن الصيام للمتعافي كما قال الدكتور الفايد هو فاءدة وليس ضرر ،فلماذا دايما الهجوم عليه وكل ما يقوله يبق صحيح في الأخير ،حسبنا الله ونعم الوكيل ،نحن نقلل من شأن بعضنا للأسف ،علما ان الفايد كبير واكبر من التفاهات

    1. مغربي وافتخر

      السيدة الطبيبة اين قسمك عندما زملاءك يتاجرون بامراض ومعاناة المغاربة اين قسمك عندما المغاربة يموتون امام المستشفيات والمستعجلات اين قسمك لما زملاءك ياتيهم المريض في حالة خطرة ولا يجرون له العملية حتي يدفع الثمن فورا. اين قسمك الضروف التي تعملون فيها غير مناسبة لا اجهزة طبية صالحة ولا ادوية متوفرة في المستشفيات ولا تتكلون. اين قسمك يا سيدتي وانتم تقبدون رواتبكم من ضراءب المغاربة ونصفكم يعمل في المصحات الخاصة ولا تاتي للمسشتشفيات العامة الا نادرا……!!!!!!!
      اتقي الله واربعدي سمكم وحقدكم انت وزملاءك ان كمغربي متفق مع دكتور الفايد وايده.

  58. اغلبية لعلقو ضد ذ الفايد مجرد ببغاوات ما فاهميين تاوزة ودايرين فيها عولامة . السيد راه كيهضرفي لمجال المتخصص فيه اما هديك الطبيبة رها طالبة غيرالشهرة ومن النوع لخايف على الزبائن ليطيروا ومستهلكين الدواء. مشكلتهم معاه هي هذيك بسم الله لي ضارهم.وخرجوا من رونضتكم وبلا ماتبقاو مضركين مورا العلم وما قال ااعلم راكم لاعلاقة لكم بشي علم

  59. مريم

    كذلك لنعته الاطباء بالملاحدة : كل إحتراماتي للاطباء هم من تخلى عن أسرهم و حياتهم لإنقاد الآخرين وليس من يتكلموا وراء هاتفهم النقال “، أنا مسلمة واخاف رب العالمين وأطلب شخصيا من من كان من أيده ان يقوم ببحث بسيط عن كل مداخلاته انها تكرار لما قيل من قبل٠٠٠٠ان كوروا لم تأتي للمغرب الا في ٱواءل شهر مارس وقيل قبل الكتير عن الصنف الدموي و الحمية الغدائية و و و و و

  60. كريم ايت الحاج

    هذا السيد مصيبة على المغاربة. يضرب عرض الحائط كل القوانين . وفي الاخير تجده طبيب بيطري . واش البلاد فيها السيبة واش إنزلنا لهذه الدرجة من التحيماريت.

  61. غاير على بلادو

    علاج الفيروس هو الغرغرة بالماء والملح حسب الدكتور الفايد ههه العلاج اذن موجود فلماذا البحث العلمي ؟؟؟؟ الوحيد المستفيد من هذا الفيروس هو الدكتور الفايد الملايين من اليوتوب وهو جالس في المنزل ديالو …

    1. شفت ثلاثين ثانية من شي فيديو وصافي فهمت كلشي هههه انا اللي متبعة الدكتور سنين فاتتني هادي الله يهديكم على الدكتور

  62. Mustafa

    Je pense que ce médecin a de la propolis, du karfa et du lakronfal à la maison maintenant pour attaque le Corona… hhhh
    Professeur Al Faid, vous etes grand

  63. ouled chaab

    Un grand Homme pami les hommes ne peut être considéré que différent …. que dieu benisse le maroc et ce grand Homme M.EL.F

  64. محمد سعيد

    لو كنت مقيما في وجدة لرفعت دعوة قضائية ضد هذة الطبيبة المزعومة

  65. هذي غير بغات تباان مسكينة حيت مديها فيها حد

  66. hala

    المرجو من الادارة رقم هاتف الدكتور محمد الفايد اريده في استشارة حول مرض السرطان ولكم جزيل الشكر

  67. هشام

    هاد القسم ديالك خدم غير على ها د السيد.الامانة ديالك مبنتش ليك على الاطباء الجزارة اللي عندنا في البلاد مبنتش ليك على المراكز الخاصة اللي كتساوم على حياة الناس مبنتش ليك عى التهور اللي كاين فالمستسفيات و بما انك في وجدة ما عارفاش بلي في الفرابي دخلت في حالة مستعجلة و كان الماتش ديال المنتخب و الطبيب قالهم منخدمش حتى نكمل الماتش

  68. جمال

    رب ضارة نافعة، هذه الدعوى لن تزيد الدكتور الفاضل الفايد إلا إشهارا ليصل صيته لكل البيوت بإذن الله

  69. حسن

    العالم مقبل على تحول جذري نحو الطب البديل.فكل من جرب الطب الحديث يقهر اما بسمه او كثرة المصاريف فيبحث عن البديل ويجد ضالته عند الرجوع للاصل.انا لا الوم من يدافع عن لقمة عيشه في ضل ناموس التدافع.ولكن حقيقة الطب البديل وتشمل التامل ومنهجية التغذية والوعي هي ما يتجه اليه العالم وهناك ارهاصات لبدايات راقية بعيدا عن النصب والاحتيال التي ابانت عن عدم جديتها.الدكتور محمد الفايد هو نابغة مسلم يقول في احدى محاضراته انه لم يذهب لاي دكتور في حياته وارجو من الله ان لا ازور اي طبيب مرة اخرى فقط اتكبد الثمن الاول وثمن التحاليل ثم ارجع الى الطب البديل.

اترك تعليق