بعد جلسة مجلس الأمن..روسيا تجدد موقفها بخصوص قضية الصحراء

أكدت روسيا موقفها الداعم لتطبيق قررات مجلس الأمن الدولي من أجل التوصل إلى حل نهائي للنزاع الإقليمي حول قضية الصحراء.

وجدد مجلس الأمن الدولي التأكيد على المعايير التي حددها بوضوح في قراراته 2414 و2440 و2468 و2494 من أجل التوصل إلى حل نهائي للنزاع الإقليمي حول قضية الصحراء خلال إحاطته التي انعقدت، الخميس، حول قضية الصحراء المغربية وفقا للقرار 2494، الذي تم اعتماده في 30 أكتوبر 2019،

وأبرزت البعثة الدائمة لروسيا بالأمم المتحدة في بيان صحفي أصدرته عقب جلسة مجلس الأمن الدولي التي كرسها لمناقشة تطورات الوضع في الصحراء، أن موقف روسيا بخصوص القضية “متوازن وغير متحيز”.

وأبرز البيان ان” روسيا تتطلع إلى تعيين مبعوث شخصي جديد والتقدم المحرز لعقد الجولة الثالثة من محادثات المائدة المستديرة بين المغرب وجبهة البوليساريو وبمشاركة دول الجوار في جنيف”.

وأعربت روسيا عن “أملها” في أن يساعد استئناف الحوار على تسهيل إيجاد حل عادل ومستدام على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ومن أجل التوصل إلى هذا الحل، اعتبر أعضاء مجلس الأمن الدولي أنه لا يوجد بديل لمسلسل الموائد المستديرة، التي ضمت في دجنبر 2018 ومارس 2019 في جنيف كلا من المغرب والجزائر وموريتانيا و”البوليساريو”، والتي اتفق المشاركون في أعقابها على الاجتماع مرة أخرى وفق نفس الصيغة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. نحن في صحراءنا لاننتظر الحلول من احد مهما كان

  2. بوعادي

    الجلوس لايكون مع من لا موقف له بل الجلوس مع من يندد ويصرخ باعلى صوته ابان فتح القنصليات الافريقية وصل به الامر الى استدعاء سفيره من دولة شقيقة ذاك هو المعني وهو من يفثي اما البوليساريو فهو كالولية التي تنتظر قرار وليها ايزوجها ام يطلقها مع احترامي للنساء العفيفات الطاهرات

اترك تعليق