العثماني يدعو المواطنين لمزيد من الصبر والالتزام بالحجر الصحي

جدد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، دعوته للمواطنين لمزيد من الصبر والالتزام خلال هذه الفترة بالحجر الصحي، الممتدة الى غاية 20 ابريل، وعدم مغادرة البيوت إلا لضرورة قصوى وباحتياطات مشددة، وذلك بعد ظهور بؤر عائلية لانتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 

وقال السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحفية عقب انعقاد مجلس الحكومة، إن العثماني قال في كلمته الافتتاحية لهذا الاجتماع “إننا نراهن على تفهم المواطنين لخطورة الوضع، والالتزام الصارم بالحجر الصحي، لأن لعدم الالتزام به وعدم التعاون مع السلطات، عواقب وخيمة، لا قدر الله”.

 

وثمن العثماني بالمناسبة، المبادرات الاستباقية والتوجيهات السامية للملك محمد السادس، التي جعلت لصحة المواطنات والمواطنين وسلامتهم الأولوية، وأكدت ريادة المملكة وتعبئتها الاستباقية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

 

وصادق مجلس الحكومة، المنعقد امس الخميس برئاسة سعد الدين العثماني على مشروع قانون رقم 23.20 يقضي بالمصادقة على المرسوم بقانون رقم 2.20.292 الصادر في 28 رجب 1441 (23 مارس 2020) المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

 

وقال السعيد أمزازي،  في هذا السياق  إن مشروع هذا القانون، الذي تقدم به وزير الداخلية، يهدف إلى استكمال المسطرة المنصوص عليها في الدستور، ولا سيما الفصل 81 منه، وذلك بعرض المرسوم بقانون السالف الذكر على البرلمان للمصادقة عليه.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. محمد علي

    الله يصبرنا وصافي هاد الشي طوال بزاف والحجر الصحي بدا تيطلع ف الراس غير الله يستر وصافي خاصة عند اصحاب المنازل الضيقة والبيوت الصغيرة الله يرحمنا بالعطف ديالو تقهرنا بالضيق لا سطاح لا بالكون لا مساحة للحجر الصحي الله يصبرنا الكورونا والضيق …..

  2. مواطن

    العثماني خص يكون داير الكمامة في الجتماع….

اترك تعليق