أزمة النفط تجمع بوتين بترامب والملك السعودي

أعلن الكرملين فجر اليوم الجمعة، أن زعماء روسيا والولايات المتحدة والسعودية، بحثوا في اتصال هاتفي مشترك الوضع في سوق النفط، وأكدوا أهمية التنسيق لإرساء الاستقرار فيها.

 

وقال الكرملين في بيان له، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بحثوا الأوضاع في الأسواق النفطية، أخذا في الاعتبار المحادثات الجارية في إطار الاجتماع الوزاري الطارئ لـ”أوبك+” والمؤتمر الإلكتروني المرتقب لوزراء طاقة دول “مجموعة العشرين”.

 

وأشار البيان إلى أن الأطراف أكدت تطلعها إلى تنسيق العمل على إرساء الاستقرار في تجارة النفط العالمية وتقليل الآثار السلبية لتقلبات أسعار النفط على الاقتصاد العالمي.

 

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء السعودية فجر اليوم، بأن الزعماء استعرضوا أهمية التعاون بين الدول المنتجة للنفط، بعد اجتماع مجموعة “أوبك+” يوم أمس الخميس، وقالت: “جرى خلال الاتصال استعراض الجهود المبذولة على ضوء اجتماع مجموعة أوبك + وأهمية التعاون المشترك بين الدول المنتجة للمحافظة على استقرار أسواق الطاقة لدعم نمو الاقتصاد العالمي”.

 

في وقت سابق، أعلن ترامب أنه أجرى مع الرئيس الروسي والملك السعودي محادثة “جيدة جدا” بشأن إنتاج النفط وأوبك، معبرا عن أمله في قرب التوصل إلى اتفاق.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق