الاتحاد الأفريقي: الجزائر تتصدر القارة في وفيات “كورونا” ثم مصر والمغرب

 

كشف الاتحاد الأفريقي، اليوم الأحد، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في القارة الأفريقية تجاوزت 8 ألاف حالة.

وبحسب تقرير الاتحاد الأفريقي، سجلت دولة جنوب أفريقيا نحو 1585 حالة إصابة وتلتها كل من الجزائر ومصر اللتان سجلت كل منهما أكثر من ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد. أما بالنسبة للوفيات فقد تصدرت الجزائر بعددها حيث توفي أكثر من 105 مريضا وتلتها كل من مصر والمغرب.

أما بالنسبة للدول التي لم يسجل فيها حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بحسب التقرير، فهي كل من دولة ليسوتو وجنوب السودان، وكذلك دولة جزر القمر وسان تومي وبرينسيبي الجزرية.

ويضم الاتحاد الأفريقي 55 دولة، حيث تم تسجيل حالات الإصابة بنحو 50 دولة معظمها في شمال أفريقيا وأقلها سجل في شرق أفريقيا – 707 حالة.

وعطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الماضي، مرض فيروس كورونا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. كمال

    الاتحاد الافريقي يظم 54دولة أما من يقول 55فليوظح لنا أين تقع الدولة 55 وما هي عملتها وما هي حدودها

  2. و احد فاهم اللعبة

    الى كمال
    الرقم 55 يعني 55 خيمة و 55 خيمة في عقول المجانين والمرتشين يمكن تسميتها دولة او ان شئت مشروع دولة لقيطة في بطن امها العاهرة

  3. طارق

    وكأنكم تتشفو في الجزائر– لا تدري ماذا يحدث بعد قليل- هل الإحصائيات في المغرب ومصر دقيقة كماهوالحال في الجزائر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. لا تحمل الأمر هذا المحمل إنما هو ذكر المعلن من الأرقام اما الوتنية فدعها لأنها نثنة

  4. حدّاش

    بدون شك، بدأت أفقد الثقة في هذا المنبر الإلكتروني ،من قبل نشرتم خريطة المغرب مقسومة إلى شطرين يعني الصحراء منفصلة عن البلاد .واليوم .أقررتم بوجود 55دولة إفريقية !!!؟؟!؟!؟!؟…بزاف هاد شي،
    يا إما المنبر مامسوقش للمضمون الإخباري .او الأشخاص الذين ينشرون الأخبار بدون مراقبة ولا ضمير وطني ولا حتى عقلية احترافية .
    إذا وجدت خطأ جسيم بهذا الحجم سأمحو ((الأيام 24)) من مصدر الأخبار من برنامجي اليومي بشكل نهائي.
    إحترمونا من فضلكم وكونوا عند حسن ضننا بمصداقيتكم .

  5. بوعادي

    القارة الافريقية تضم 54 دولة دات سيادة وحدود وعملة ووطن اما وان تخلق دويلة وهمية على الورق وتصرف الغالي والنفيس كي تخلقها من اطراف امبراطورية انشاءت مند الازل لم تكن لا المانيا ولافرنسا بدول وتاتي انت وتريد ان تخلقها من ترابنا لن يكون لك هذا مادام36مليون مغربي يصدحون الشعار الخالد الله الوطن الملك

اترك تعليق