وزارة الصحة تطمئن مرضى القلب بخصوص دواء “سانتروم 4 مغ”

أكدت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن دواء “سانتوم 4 مغ” الذي يستعمله مرضى القلب للعلاج والوقاية من مرض الإنصمام الخثاري هو متاح بكميات كافية ومخزونه الاحتياطي من المواد الأولية متوف ر لدى المؤسسة الصيدلية الصناعية.

 

وذكرت الوزارة، في بلاغ، أن دواء “سانتوم 4 مغ” هو من بين الأدوية التي تحظى بمراقبة مستمرة وصارمة من طرف وزارة الصحة لضمان ولوجيته لكافة مرضى القلب للعلاج والوقاية من مرض الإنصمام الخثاري.

 

وأبرز البلاغ أن هاته المادة الحيوية المصنعة محليا والتي لا وجود لبديل علاجي لها حاليا، هي متاحة بكميات كافية ومخزونها الاحتياطي من المواد الأولية متوف ر لدى المؤسسة الصيدلية الصناعية صاحبة الإذن بالعرض في السوق في احترام تام لكافة المعايير القانونية الجاري بها العمل لضمان استمرارية التصنيع والتوزيع.

 

لذلك، يضيف البلاغ، فإن وزارة الص حة ت طمئن المرضى، وكذا الأطر الطبية والصيادلة على الصعيد الوطني، أن تموين السوق بهذا الدواء الأساسي لن يطرأ عليه أي تغيير وسيتم توفيره بالكميات الاعتيادية الضرورية، شريطة أن يلتزم الأطباء والص يادلة، كل فيما يخص ه، بوصف العلاج الض روري وبصرف نفس الكمية اللازمة للمرضى لمدة شهر واحد.

 

ووعيا منها بحيوية دواء “سانتوم 4 مغ”، فإن وزارة الصحة تهيب بكل فاعلي القطاع الالتزام بهذه التدابير لضمان ولوجية هذا الدواء لكافة المرضى في أحسن الظ روف.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق