منها الدار البيضاء.. لفتيت يدعو الولاة والعمال إلى تشديد الحظر في أربع جهات

وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت

وجه عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية توجيهات إلى ولاة أربع جهات تعرف أكبر عدد من حيث الإصابات بفيروس كورونا  التي وصلت ببلادنا إلى 691 حالة مؤكدة.

 

وجاءت توجيهات وزير الداخلية من أجل تشديد المراقبة والحظر  والتطبيق الصارم لحالة الطوارئ الصحية التي يشهدها المغرب منذ20 مارس وتستمر الى 20 ابريل الجاري .

 

ويتعلق الأمر بكل من جهة الدارالبيضاء سطات وجهة مراكش اسفي، وجه الرباط سلا قنيطرة وجهة فاس مكناس .

 

وذكرت مصادر متطابقة أن لفتيت أعطى توجيهاته لولاة  الدار البيضاء، سعيد احميدوش و والي مراكش كريم قسي لحلو،  ووالي  جهة الرباط محمد اليعقوبي، ووالي مكناس فاس  سعيد زنيبر ، بالرفع من درجة الصرامة في تطبيق حالة الطوارئ الصحية واتخاذ كل ما يلزم لمحاصرة المتمردين على الحجر في بعض مناطق هذه الجهات.

 

وجدير بالذكر أن اجراءات الحظر تشمل منع السفر بين المدن، وذلك لكبح جماح فيروس كوفيد19 داخل النفوذ الترابي لكل جهة خاصة وأن الفيروس ينتشر بسرعة.

 

ويشار إلى أن جهةالبيضاء سطات، هي الأولى من حيت عدد المصابين في المغرب، ب190حالة، تليها مراكش اسفي ب127 حالة ، تم جهة الرباط سلا ب115 حالة، فجهة فاس مكناس ب113 حالة وفق آخر احصائيات لوزارة الصحة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 2 ابريل 2020.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. المرجو تشديد الحجر الصحي بمدينة مكناس واخص بالذكر حي البساتين وبرج مولاي عمر

  2. ادعو الى التشديد على الأحياء التي تعرف انتشار الوباء ومنع اختلاط سكانها لسكان الاحياء الاخرى .ادعو الله اي يحفظنا جميعا من هذه الآفة

اترك تعليق