•   تابعونا على :

الركاكنة يجمع بين "بابا عيشور" و "بابا نويل" كوميديا

الأيام 242014/10/20 11:25
 الركاكنة يجمع بين "بابا عيشور" و "بابا نويل" كوميديا

‎ اختارت مسرحية  "بابا نويل" و"بابا عيشور" أن تقدم هاتين الشخصيتين في قالب كوميدي يجعل الحوار بين  الشخصيتين يقتفي أسلوب المبارزة والإبهار كذلك.

فلأول مرة يتم الجمع بين عالم بابا نويل وعالم بابا عيشور كما تعيشه مخيلة الطفل من خلال هذا النص المسرحي الذي يخرجه عبد الكبير الركاكنة، الذي ركب في مجموعة من أعماله الناجحة تحدي الاشتغال على مسرح موجه للطفل، من بينها مسرحية "حديقة الحيوان".

الفنان عبد الكبير الركاكنة الوفي لخشبة المسرح ومؤلف المسرحية سعيد غزالة اللذان يشاركان كذلك في تشخيص أحداث هذه المسرحية، حاولا أن يضفيا على هذا العمل طابع القراءة بين السطور من خلال محاولة صلح يسعى طفلان يتيمان إلى تحقيقها بين " بابا نويل" و"بابا عيشور"، وذلك في إشارة إلى زرع قيم التعايش والصلح بين الشعوب.

هذه المسرحية المدعمة من وزارة الثقافة والتي ستقدم ضمن الأعمال التي تفتتح الموسم المسرحي، ستقوم بجولة في مختلف المدن المغربية بعد تقديم أول عرض لها في ثاني عشر أكتوبر الجاري في الرباط، ومن المنتظر أن تواصل عروضها بمناسبة اقتراب موعد الاحتفاء بعاشوراء التي تقترن بها شخصية بابا عيشور، والسنة الميلادية الجديدة  التي ارتبط الاحتفاء بها بشخصية بابا نويل الأسطورية.

تعليقات الزوار ()