الـ”APEBI” تعلن عن اختيار 17 مشروعا مبتكرا لمكافحة فيروس “كورونا”

 

اتخذت فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و ترحيل الخدمات المعروفة اختصارا بـ”APEBI” عدة مبادرات موجهة إلى الفاعلين في مجال التكنولوجيات الرقمية والشركات، عبر وضع التقنيات الرقمية في خدمة الأزمة التي يعيشها المغرب بسبب كورونا.

ومن ضمن هذه المشاريع، يقول بلاغ للفيدرالية، النداء الذي تم إطلاقه الأسبوع الماضي (21 مارس) من أجل المشاريع المبتكرة “تكنولوجيا Hackcovid.. مجتمع التكنولوجيا المغربي ضد كوفيد 19”.

وبعد وبضعة أيام على إطلاق النداء لمشاريع “Hackcovid”, يضيف البلاغ, توصلت الفيدرالية بأزيد من 100 طلب من لدن شركات ناشئة، و TPEs/PMEs، ومجموعات من الطلاب، ومدارس و جامعات، وفاعلون جمعويون، وخبراء محليون,ليستقر الاختيار على 17 من المشاريع المحترمة للشروط التي تم وضعها وضعها والأهداف المسطرة, علما بأن هذا المشاريع ستحظى بالتمويل المالي.

وتتمثل هذه الأهداف في التضامن الاجتماعي، الأمن، الصحة، وخدمات لمواجة الأزمة الاقتصادية. وبعض هذه المشاريع ستساعد السلطات، والأطباء، والجمعيات، وأيضا مواطنينا في تجاوز الأزمة، والمواصلة في القيام بأنشطة تتماشى مع احتياجاتهم في احترام تام للظروف الراهنة.

كما أن هذه المبادرة حظيت باستجابة إيجابية من قبل مؤسسات وطنية ودولية كبيرة من قبيل, المجمع الشريف للفوسفاط ، البنك الدولي، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، جمعية “أوسيم” وشركة”ADD”، واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي”CNDP” ، وشركة “IBM” وميكروسوفت،إلى جانب شركات أخرى.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق