بنعبدالله يدعو الحكومة لتسريع الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا

دعا حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة إلى بذل مزيد من الجهد، لتوفير الإمكانيات اللازمة لتكثيف وتسريع الفحص والكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا، وكذا توفير ما يكفي من وسائل العمل وأدوات حماية نساء ورجال الصحة والأمن من الأخطار المرتبطة بمزاولتهم لمهامهم الجسيمة.

واعتبر حزب نبيل بنعبدالله، في بلاغ له أصدره عقب اجتماع مكتبه السياسي بالرباط، أن التدابير الإيجابية المتخذة، على صعيد المواكبة الاجتماعية، ستساهم في طمأنة المواطنين وفي تعزيز التزامهم بإجراءات مواجهة الوباء، على أساس تَــقَــيُّدِ الحكومة بإعمال آليةٍ سَـلِـسَة ومعايير شفافة وشروط موضوعية لاستفادة الأسر المعتمِدة على القطاع غير المهيكل من الدعم المالي المقرر لفائدتها.

وشدد الحزب على أنه بالنظر إلى تفاقم الوضعية الوبائية بعدد من الدول، وفي ضوء المرحلة الحرجة من تطور هذا الوباء ببلادنا، حسب ما أكدته الأوساط المسؤولة، على الضرورة القصوى لالتزام الحيطة والحذر واليقظة، الآن أكثر من أي وقتٍ مضى، لمواجهة التزايد المحتمل في عدد المُصابين.

ودعا المصدر ذاته، الجميع أن يضل منضبطا ومتقيدا، بشكل صارم، بتدابير الوقاية والسلامة، وبالالتزام التام بالمكوث في البيوت خلال هذه الفترة الحاسمة، باعتبار ذلك السبيل الأنجع للقضاء على هذه الجائحة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. المصطفى

    كنا ننتظر من زعماء الاحزاب المساهمة المادية في صندوق كورونا والدعم المعنوي لكل الفاعلين الواقفين في الصفوف الامامية في مثل هذه المحنة واذا بنا نسمع خرجات من هذا الزعيم او ذاك تغرد خارج ما يعيشه المغرب في ظل هذا الحذت . لقد تبين للمغاربة ان الاحزاب لا دور لها في حياة المغربة اجتماعيا واقتصاديا …. بعد الله هناك جلالة الملك والسلطات بكل الوانها . حفظ الله البلاد والعباد

  2. واااو دوا الخبير في السياسة الله احفظ أصافي.علي

اترك تعليق