الصين متهمة بارتكاب “جريمة ضد الانسانية”

تحدث النائب الإيطالي ماتيو سالفيني عن تقصير الحكومة في حقوق العاملين بالمجال الصحي، الذين يواجهون الموت يوميا واصفا إياهم بالأبطال، كما وجه اللوم إلى السلطات الصينية لسكوتها ثلاثة أسابيع عن إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالوباء.

وقال سالفيني في خطاب أمام البرلمان الإيطالي: “المشكلة لا علاقة لها الآن بيميني أو يساري، جيدين أو سيئين، المشكلة تخص إيطاليا بأكملها، لقد أصبح هناك سوق سوداء بسبب نقص المعدات والأدوات الصحية من كمامات وأجهزة تنفس”.

وأضاف “الدرس الذي سنعلمه لأبنائنا هو ما حدث منذ شهرين عندما تم تخفيض التمويل لبعض القطاعات، ما أدى الى غلق المدارس والمستشفيات بسبب قوانين العجز الأوروبية والتي وأدت لغلق كل شئ وهذا ما أعتبره جريمة في حق الحياة والصحة”.

ووجه اللوم إلى الاتحاد الأوروبي، قائلا: “إذا لم يتمكنوا من مساعدتنا فنحن نساعد أنفسنا فهم لايعرفون من هو الشعب الإيطالي وما هي أجمل بلدان العالم”.

وفي السياق، نشرت صحيفة “ريبوبليكا” واسعة الإنتشار مداخلة سالفيني، وهو رئيس حزب “الليغا” اليميني، عن الصين قائلا: “إذا كانت السلطات الصينية على علم بخطورة فيروس كورونا المستجد و لم تبلغ عنه، ولم توفر الحماية فإنها تكون قد ارتكبت بذلك جريمة ضد الانسانية”.

وأضاف بخصوص إرسال الصين للمساعدات: “لا يمكن تحويل الذين تسببوا في وباء عالمي إلى منقذين، هذا غير مقبول، المساعدات مرحب بها من الجميع لكن الحقيقة أنه قد تم إضاعة ثلاث اسابيع حتى تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بخطر انتشار الوباء”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. ديمقراطية

    الأقوياء يرتعدون من كورونا الديمقراطية، ونسوا ما فعلوه في الأمة العربية والإسلامي.

  2. نفس

    حقارة العالم تجاه ما اصاب الصين ووقوفه متفرجا ساخرا جعلها تتكتم عن الامها و تضمد جراحها لوحدها

  3. rachid rachid

    هل فيروس كورونا صناعة صينية في مواجهة امريكا ؟؟
    مناسبة هذا السؤال او بالاحرى هذا الاحتمال القوي هو الاحصائيات الخاصة بهذا الوباء المعتمدة من طرف منظمة الصحة العالمية ؛ حيث انه بالاطاع على هذه الاحصائيلت ولحد كتابة هذه الكلمات نجد
    عدد الاصابات في الصين 81445 الوفايات 3300 المتعافين 75454
    في حين نجد عدد الاصابات في امريكا. 133908. الوفايات. 2438 المتعافين. 4432
    وبذلك تتصدر امريكا دول العالم في عدد المصابين بالفيروس ، وفي وقت وجيز ويبقى عدد المصابين في الصين قليل بالنظر لعدد سكانها، ولعلل الرقم المتير في هذه الاحصائيات هو عدد المتعافين في الصين 75454 من اصل . 81445 مصاب مما يحيل على طرح سؤال ، هل تتوفر الصين على دواء هذا الفيروس ؟، حيث انه من المعروف في عالم المخابرات والحروب البيولوجية والجرثومية والسموم ان الدولة التي تقوم بصناعة وانتاج هذه المكونات تقوم في نفس الوقت بصناعة ترياق ودواء هذه السموم والفيروسات لحماية سكانها .
    وتتناتر اخبار هنا وهناك تؤكد هذا الطرح منها ان المنطقة التي ظهر فيها الفيروس وهي سوق للحيوانات في منطقة ووهان في الصين قريبة جدا من مختبر عسكري صيني خاص بالادوية البيولوجية و يمكن ان تم تسريبه او فقدت السيطرة عليه . كما ان هناك عدة مقالات وكتب وروايات بل حتى افلام تنبأت بظهور فيروس من صنع صيني هدفه السيطرة على العالم . انها حرب اقتصادية وتدمير الاقتصادات والسيطرة على الاسواق يدفع ثمنها غاليا العالم كله الان .

اترك تعليق