الوضعية الصحية لـ359 مصابا بكورونا في المغرب

تحدث منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، معاذ لمرابط، السبت، عن الوضحية الصحية للمصابين بفيروس كورونا المستجد في المغرب وكشف أن أغلبهم يعانون من أعراض في حالة متوسطة.

وحسب ما جاء في التصريح الصحفي اليومي، فإنه في ما يتعلق بالحالة السريرية للمرضى، 13 في المائة من المرضى لا يعانون من أي أعراض سريرية اليوم، و72 يعانون من أعراض في حالة “هينة أو متوسطة”، و9 في المائة منهم يوجدون في حالة خطيرة، فيما يوجد 6 في المائة في حالة “حرجة”.

وعن توزيع حالات الإصابة حسب مصدرها فإن الحالات المحلية تمثل 59 في المائة من مجموع الحالات، فيما تمثل حالات الإصابة الوافدة ما نسبته 41 في المائة.

وأعلن لمرابط عن تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 359 حالة، وهي حصيلة مؤقتة في انتظار التوصل بنتائج الاختبارات التي أجرتها المختبرات المعتمدة.

وتنقسم هاته الحالات إلى 42 في المائة من النساء و58 في المائة من الرجال.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. سعاد الادريسي

    اللهم ردنا اليك ردا جميلا واحسن خاتمتنا يارب اللهم ارفع البلاء والوباء عن بلدي المغرب وعن جميع بلدان المسلمين ياشافي ياشافي ياشافي اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما اللهم ارفع ضعفنا فنحن عبادك الضعفاء والفقراء وانت ربي الغني القدير على كل شيء مالك الملك قادر على ان تغيرنا وتاتي بقوم غيرنا فاننا نطلب منك رحمتك وعفوك ولا تؤاخدنا بما عمل السفهاء منا ياذا الجلال والكرام واخيرا تحية خاصةلجلالة الملك للحفاظه على شعبه باخذ جميع التدابير الازمة وتحية لجميع الاطباء والممرضين والممرضات الذين يسهرون على شفاء المواطنين وتحية اخرى للسلطات التي سعرت على النظام للحجر الصحة شكرا جزيلا للواطنين الاحرا ر الذين احترموا الحجر الصحي واخيرا انا نبقى في دار وانت تبقى في دارك والاخر يبقى في دارو سلامة لنا جميعا ولايصيبنا الاما كتب الله لنا

اترك تعليق