الجزائر ترحل عشرات المغاربة في عز أزمة كورونا ..! وسلطات وجدة تضعهم في الحجر

رحلت السلطات الجزائرية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، عشرات المغاربة العزل ممن يعملون في اراضيها عبر الشريط الحدودي الشرقي، جنوب وجدة، في سلوك غريب وغير إنساني ”.

وتفاجأ الرأي العام المغربي ، ورواد مواقع التواصل من هذه الخطوة الجزائرية خاصة وأن فيديوانتشر مؤخرا أظهر كيف حمى رجل سلطة بالمضيق بعض المقيمين من الجزائر حاول احد المكترين طردهم بدافع عدم تسديدهم لواجب الكراء .

ووفق مصادر متطابقة فقد فوجئت سلطات وجدة، يومي الثلاثاء والأربعاء بفوجين لمغاربة من عشرين شخصا تم طردهم من الجزائر، بمدخل المدينة وافدين من جماعة تويسيت 32 كلم جنوب شرق المدينة.

وفي سياق متصل ذكرت يومية العلم أن الفوج الأول ضم 8 أشخاص، فيما شمل الفوج الثاني 12 شخصا، وبعد إجراءات البحث اتضح للسلطات أنهم تسربوا عبر الشريط الحدودي ضواحي الجماعة بعد إجبارهم على ذلك من طرف حرس الحدود الجزائري.

وبعد إجراءات البحث يقول المصدر، نقلت السلطات المجموعتين اللتين تضمان عمالا وحرفيين يشتغلون بعدد من المدن الجزائرية إلى أحد المراكز لإخضاعها لإجراءات الحجر الصحي، كشكل احترازي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. بن كروم سهام

    بدون تعليق ،التصرف يعلق على نفسه ( لاحول ولا قوة إلا بالله )

  2. Vrai marocain

    Les algériens c’est des coronavirus sur terre lahaoula wa laKouata ILLA BELLAH YOMHIL WALA YOUHMIL

  3. احمو

    نعلة الله علي جد بوك يلكداب

  4. عبد الرحمان بنطاهر

    ليس بجديد من نضام لا يحترم حتى إرادة مواطنيه . لقد آلفنا غدر الجيران مند سنين فلما الدهشة . ويستمر مسلسل تلطيخ سمعة المواطنين الجزاءريين الشرفاء . اليكم كل التقدير والحب من جار حنون ويعرف حق المعرفة مكانة الجار في الإسلام

  5. من وجدة العزيزة

    لا جار ولا مجرور ، وكان كنا جران معا اليهود فيهوم الخير علا هاد الشعب القصيف
    معاط الله عليكم الا يوم الدين إتفو

  6. علي

    استرجاع المغرب لصحراءه سيغير مجرى المنطقة المغاربية بأكملها. و العداء الجزائري للمغرب سيتمر إلى نهاية البترول و الغاز عندما يصبح الجزائريون مطرين إلى العيش بالمغرب.

  7. مغربية وافتخر

    الله يلطف بنا ويرفع عنا هذا والوباء

  8. زعما غادي ترحل المغاربة باش ينقص عندها كورونا ،هاذوك مغاربة ومرحبا بيهم في الوطن ديالهم .ولكن نية العمى في عكازو .يعني لي غادي تخاف منو الجزاءر غادي يزيد .
    حنا بغينا اخوتنا الجزائريين غير الخير وان شاء الله يرفع البلاء على الشعب الجزائري الشقيق لان حنا المغاربة والشعب الجزائري خوت هاواي هاواي
    ولكن هذوك العسكر لي ماكيعرفوش الإنسانية لا زمان ولا دابا غادي يخلصهوم الله ويقيس ليهم العزيز عليهم

  9. مغربي

    الجزاءريون داءما جبناء و خونة لا تقة فيهم

اترك تعليق