اولمبياد طوكيو 2020.. اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية ترحب بقرار التأجيل

رحبت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية بقرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، الذي أعلنت عنه، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، اليابان واللجنة الأولمبية الدولية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وذكرت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، في بلاغ، أنها “ترحب بهذا القرار الشجاع والمسؤول، الذي يعد تعبيرا جليا عن الرغبة والاهتمام في الحفاظ على صحة جميع المشاركين، وكذلك ضمان المساواة بين جميع الرياضيين استعدادا للألعاب الأولمبية”.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن اللجنة “تؤكد دعمها الثابت للجنة الأولمبية الدولية و اللجنة التنظيمة لدورة طوكيو 2020 لتطبيق واحترام الأحكام الجديدة التي سيتم اتخاذها لإنجاح هذه الألعاب والتي سيتم تقاسمها مع الاتحادات الرياضية الوطنية”.

 

وكانت اللجنة الدولية الأولمبية والسلطات اليابانية اتفقتا، اليوم، على تأجيل الدورة القادمة للألعاب الأولمبية والتي أصبح من المنتظر تنظيمها بطوكيو صيف 2021 على أبعد تقدير، و ذلك عملا بتوصيات المنظمة العالمية للصحة، والكفيلة بمحابة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وحثت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، بالمناسبة، الجامعات الرياضية الوطنية والرياضيين المغاربة على جعل هذا التأجيل فرصة لصقل مواهبهم وإتمام استعداداتهم للموعد الأولمبي الجديد. وفي هذا الصدد، جددت اللجنة التزامها بتعبئة جميع الوسائل اللازمة لدعم رياضييها بالتشاور مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

و م ع

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق