منظمة الصحة العالمية : العزل الصحي وحده ليس كافيا لاحتواء كورونا

قال كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان (الأحد) إن فرض العزل الصحي ليس كافياً لهزيمة فيروس كورونا، مضيفاً أن هناك حاجة لوجود تدابير للصحة العامة تحول دون عودة ظهور الفيروس فيما بعد.

 

وأوضح رايان في مقابلة مع برنامج آندرو مار شو على تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن «ما نحتاج إليه بحق هو العثور على المرضى ومن يحملون الفيروس وعزلهم والعثور على من خالطوهم وعزلهم». وأضاف: «إذا لم تكن هناك تدابير قوية للصحة العامة الآن فإن الخطر هو عودة المرض من جديد عند رفع هذه القيود على الحركة وقرارات الإغلاق»، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

 

وأظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات تجاوز 315 آلاف حتى صباح اليوم (الاثنين).

 

وتجاوز عدد الوفيات في العالم 15  ألفاً، وتجاوز عدد المتعافين من  الفيروس 100 ألفاً، حسبما ذكرت بيانات منصة «وورلد ميتر» الدولية المتخصصة في الإحصائيات.

 

ولا تزال الصين تتصدر دول العالم من حيث أعداد الحالات، تليها إيطاليا والولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا وإيران وفرنسا وكوريا الجنوبية.

 

ورغم أن عدد الحالات المصابة في الصين يتجاوز المسجلة في إيطاليا (81,093مقابل 59,138) فإن عدد الوفيات في إيطاليا تجاوز الوفيات في الصين بكثير (5,476 مقابل3,270) الى غاية كتابة هذه السطور.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق