•   تابعونا على :

سناء عكرود تدخل متحف بلغازي للسينما

الأيام 242014/10/20 11:20
سناء عكرود تدخل متحف بلغازي للسينما

بعد أن تألقت في أداء أدوار في أعمال مستوحاة من التراث سينمائيا وتلفزيونيا، قررت الممثلة المتألقة سناء عكرود أن تخوض تجربة إخراج  هذا النوع من الأفلام من خلال فيلمها الذي سيخرج للقاعات السينمائية قبل متم السنة الجارية تحت عنوان "خنيفسة الرماد".

سناء عكرود سبق لها أن  تعاملت كممثلة مع المخرجة فاطمة بوبكدي في العديد من الأعمال التلفزيونية أشهرها "رمانة وبرطال"، وكذلك في فيلم  سينمائي من وحي التراث للمخرجة فريدة بليزيد بعنوان "كيد النسا" إلى جانب رشيد الوالي الذي دخل هو الآخر مجال الإخراج من بابه الواسع من خلال أعمال تلفزيونية وسينمائية.

وفيلم سناء السينمائي الذي كتبته وأنتجه زوجها محمد مروازي بطل فيلمها التلفزيوني الأخير، والذي سيشرع   هو الآخر في تصوير فيلم قادم، قد  يقترب من حكاية فيلم "كيد النسا"، خاصة وأنه يتناول قصة سلطان سيؤدي دوره أمين الناجي، الذي أصبح من أشهر الممثلين المغاربة الشباب، وفتاة تجسدها سناء عكرود.

وكانت سناء عكرود ضمن الفنانات المحتفى بهن في مهرجان سلا للمرأة في دورته الأخيرة، خاصة وأنها صورت العديد من مشاهد فيلمها في  فضاءات تاريخية بمدينة سلا، كما تعاملت في ما يخص الملابس والأكسسوارت المستعملة في هذا العمل التراثي مع متحف بلغازي الشهير الذي شيد منذ 19 سنة في منطقة بوقنادل ويعد أول متحف خاص إثنوغرافي بالمغرب وإفريقيا.

تعليقات الزوار ()