الدولة تطلب من مصنّعي الأكياس تحويل النشاط إلى صناعة الكمامات

تسعى السلطات المغربية إلى توفير أكبر عدد ممكن من الكمامات الواقية لمواجهة الوضع الذي تمر منه المملكة بسبب فيروس كورونا الذي أصبحت جائحة تهدد العالم بأكمله.

وحسب مصدر موثوق لـ”الأيام24″ فإن السلطات المحلية في عدد من مناطق المغرب ربطت التواصل مع تجار الأكياس المنسوجة التي عوضت في وقت سابق الأكياس البلاستيكية، وطلبت منهم تغيير النشاط الصناعي بشكل مؤقت والعمل على صناعة كمامات للاستجابة لمعدل الطلب المرتفع.

وتأتي هذه الاتصالات مع مصنّعي الأكياس في سياق خاص تمر منه المملكة، حيث صدر اليوم الأربعاء بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة، دعت من خلاله السلطات العمومية المواطنات والمواطنين إلى تقييد والحد من تنقلاتهم والتزام “العزلة الصحية” في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس.

وحسب مصدر “الأيام24” فإن الغرض من هذه الكمامات هو أن تكون متوفرة في السوق ليتمكن المغاربة لارتدائها إذا ما اضطروا للخروج من عزلتهم الصحية لقضاء حاجة ضرورية.

ويشار إلى أن البلاغ المشترك أكد أن التحركات في الأماكن والفضاءات العمومية ستبقى مؤطرة بالضرورة القصوى من أجل التبضع أو التطبيب أو الالتحاق بالعمل، وأضاف أن السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي، ستعمل على توجيه المواطنين من أجل احترام تنزيل هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق