وزارة الصحة تحصل على مليار درهم وإعفاء من طلبات العروض

كشف محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الأربعاء، أنه تم تحويل مبلغ أولي بقيمة مليار درهم إلى وزارة الصحة لأجل تلبية احتياجاتها واقتناء ما تحتاجه لمواجهة فيروس كورونا.

وحسب ما أوضحه بنشعبون في كلمة ألقاها أمام أعضاء لجنة المالية و التنمية الإقتصادية بمجلس النواب بمناسبة جلسة تقديم مشروع مرسوم بإحداث”الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”، أن مسطرة الطلبات تم تبسيطها حيث تقرر إلغاء طلب العروض.

إلغاء طلبات العروض يعني أن وزارة الصحة ستتواصل مباشرة مع الشركات وتشتري منها الحاجيات واللوازم دون انتظار المدة التي تستغرقها مسطرة طلبات العروض الجاري بها العمل في الظروف العادية.

وأضاف بنشعبون في معرض حديثه عن هذا التسهيل الذي ستستفيد منه وزارة الصحة، أن البلاد في حالة استعجال وإلغاء طلبات العروض في هذه مثل هذه الظرفية ينص عليه مرسوم الصفقات العمومية.

وفي سياق تطورات الحالة الوبائية بالمغرب، أعلنت وزارة الصحة أنه تم ليلة أمس الثلاثاء – الأربعاء وإلى غاية التاسعة والنصف صباحا من يومه الأربعاء، تسجيل خمس (5) حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي بالمغرب إلى 49 حالة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق