•   تابعونا على :

انتشال جميع رفات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بموقع سقوطها في البحر

وكالات2016/07/04 02:38
انتشال جميع رفات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بموقع سقوطها في البحر

أعلنت لجنة التحقيق في حادث الطائرة المصرية المنكوبة، مساء اليوم الأحد، أن السفينة (ليدبريدج جون) المؤجرة من قبل الحكومة المصرية قامت بانتشال جميع الرفات البشرية التي تم تحديد مكانها بموقع حادث سقوط الطائرة في البحر الأبيض المتوسط في ماي الماضي. 

 

وذكر تقرير للجنة أن السفينة غادرت موقع الحادث إلى ميناء الإسكندرية في شمال مصر على البحر المتوسط، حيث سيتم تسليم ما تم انتشاله من أشلاء ورفات بشرية إلى مسؤولي النيابة العامة وممثلي مصلحة الطب الشرعي المصري، وذلك بحضور أعضاء لجنة التحقيق الفني في الحادث، ليتم نقلها إلى مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة من أجل استكمال التحاليل والإجراءات المتبعة في هذا الشأن . 

 

وأضاف التقرير أنه حرصا من الحكومة المصرية على التأكد من انتشال جميع الرفات البشرية، وتأكيدا على وقوفها وتضامنها مع أسر الضحايا، فقد تقرر إسناد مهمة جديدة للسفينة ( ليدبريدج جون ) التي تقوم بأعمال البحث وانتشال حطام الطائرة وأشلاء الضحايا للعودة إلى موقع الحادث وإجراء مسح جديد لقاع البحر والبحث عن أي أشلاء جديدة حتى يتم التأكد تماما من عدم وجود أي رفات بشرية بمكان الحادث 

 

وكانت الطائرة وهي من طراز (ايرباص ايه. 320) قد سقطت في شرق البحر المتوسط وهي في طريقها من باريس إلى القاهرة يوم 19 ماي الماضي وعلى متنها 66 راكبا. 

 

ولا يزال سبب سقوط الطائرة المملوكة لشركة (مصر للطيران ) غير معروف ، حيث بدأت لجنة التحقيق في تحليل البيانات المتضمنة في أحد الصندوقين الأسودين للطائرة ومازالت تعمل على استخلاص معلومات من الصندوق الثاني . 

تعليقات الزوار ()