بسبب “مون بيبي”.. بطمة تستجدي ودّ المغاربة وتغني “مراكش قالوا بعيد”

طرحت الفنانة دنيا بطمة، كشكولا غنائيا على الصفحة الرسمية لشركة الترك على موقع رفع الفيديوهات “اليوتيوب”، حاولت من خلاله أن تعيد أغاني شعبية بتوزيع جديد يمنح روحا شبابية للعبارات المغناة.

وتضمّن الكشكول مقتطفات من مجموعة من الأغاني التي تمتح من خابية الفن الشعبي كلمة وأداء، في مقدمتها “مراكش كالو بعيد” و”مولاي إدريس الحبيب” و”عييتيني بالكذوب” و”الزين” وغيرها، تعاملت فيها مع زوجها المنتج محمد الترك، بينما أشرف على التوزيع الموسيقي، الموزع طارق بردادي ولم تسلم من السبّ والقذف من طرف عدد من المبحرين على قناة “اليوتيوب” وانهالت عليها التعليقات، من بينها من اعتبرها رأس الحربة في قضية “حمزة مون بيبي”، مشددين على إلزامية اعتقالها وإيداعها بسجن الأوداية بمراكش، لتلتحق بكل من البلوغرز سكينة جناح الملقبة بـ”غلامور” ومصممة الأزياء عائشة عياش.

وفي المقابل، رأى آخرون أنّ دنيا بطمة مظلومة وأنّ الظلم ظلمات يوم القيامة وأنّ المتهم بريء حتى تثبت إدانته ومن الضروري احترام قرينة البراءة على اعتبار أن قضيتها بين يدي القضاء ولا حق لأحد أن يرفع عليها سيف المحاسبة والعقاب.

وعاتبها البعض الآخر على ما أسموه “لسانها السليط”، وهم يمنّون النفس بأن تلتفت لمسارها الفني وتأخذ العبرة من محنتها وتتعلم من دروس الحياة وأن لا تحشر نفسها في حسابات تافهة هي في غنى عنها.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. يونس

    إن الخروج من دائرة الفقر بشكل سريع وبدون أي عناء يذكر ،وأقتران المال بالأمية لا يمكن إلا أن ينتج سوى قنابل على شاكلة باطمة .

  2. جواد

    اي استفادة من من محنة وهي دمرات حيات قوم ديال ناس لي ضاعت حياتو لي مات وزيد وزيد هي خاصها تكون عبرة وتدفع الثمن اقل مدة 20 عام من بعد نفي من المغرب تكمل حياتها في البحرين

    1. ههههه أنت واعر

  3. عبد الصمد

    السيدة لسانها سليط وباقي كاتستعمل نفس الطرق التي كانت تستعملها فالحساب المعلوم ( حمزة مون بيبي) السيدة كاتستفز المغاربة وكاتقول ليهم مراكش قالوا بعيد…..مع العلم أن المتابعين فنفس القضية تم إيداعهم سجن الوداية بمدينة مراكش هههههه علااااام هاد باطما ماكاتحشمش.

اترك تعليق