الجزائر … تبرئة ابن الرئيس عبد المجيد تبون وإدانة آخرين في قضية استغلال النفوذ !

أصدرت محكمة سيدي امحمد، في الجزائر، الأربعاء، حكما ببراءة خالد تبون نجل الرئيس الجزائري الحالي عبد المجيد تبون، في قضية تخص استغلال النفوذ والحصول على امتيازات غير مستحقة في مشاريع عقارية، يديرها المتهم الرئيس في القضية كمال شيخي المعروف بـ”البوشي”.

 

وحصل البوشي على حكم بالحبس 10 سنوات في القضية المعروفة بـ 701 كيلوغرامات من الكوكايين مع تغريمه ما يعادل 6 آلاف دولار.

 

وبلغ عدد المتهمين في القضية 11 شخصاً، بينهم نجل الرئيس الجزائري، حيث طلبت النيابة من محكمة “سيدي أمحمد” بالعاصمة معاقبته بـ”سنتين سجناً نافذاً”، قبل صدور حكم البراءة .

 

وتعد محاكمة خالد تبون سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ البلاد التي يحاكم فيها “نجل رئيس البلاد وهو في الحكم” بقضية فساد لكن المحكمة برأته.

 

وفي 21 يونيو 2018، أصدر القضاء الجزائري أمراً بوضع خالد تبون رهن الحبس المؤقت، بعد أن وجه له تهمة “التورط في قضية محاولة إغراق الجزائر بكميات ضخمة من الكوكايين”.

 

وأعيد فتح القضية قبل أسبوع واحد من إجراء الانتخابات الرئاسية، والتي اعتبرها متابعون “محاولات من جهات خفية لإحراج المرشح عبد المجيد تبون بهدف التقليل من حظوظه الانتخابية”.

 

وبعد تولي عبد المجيد تبون رئاسة الجزائر، أصبحت جلسات محاكمة نجله توصف بــ”أطوار المحاكمة غير العادية” وغير المسبوقة في القضاء.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. اشمن سابقة ولدو كان مشدود قبل ما يولي تبون رئيس ودبا حاكموه وخرجوه براءة حيث تم تغيير شهادة المتاجرين معاه عرفتو ديموقراطية التبونية الكراغلية هههه

  2. أنها الجزائر الجديدة حبة حبة ويصبح القضاء مستقلا والقانون فوق الجميع ويتفرج المغاربة من قريب في الجارة الشرقية وهم يتمنون فعل نفس الشيء ولكن شتان بين النظام الملكي البائد والنظام الجمهوري الديمقراطي تفرجوا فكل يوم سابقة إلى أن تصبح الأمور عادية

    1. تضحك على نفسك سير رجع دولتك مدنية لا عسكرية راه تبون تاعكم 20 عام وهو فالنظام مع بوتفليقة قالك الحراك تمخض الجبل فولد بقة هههههه النظام الملكي تموتو يكون عندكم ومتوصلوش ليه عرفتي علاش حيث نت لقيط ابن ماما فرنسا وبابا تركيا انت بناشي تركفرنسي قالك ديموقراطية قال ههههههههه

      1. والله انى اخجل فى مكانكم انكم مستعبدين وانتم ولدت احرار ركوع.بوس حتى الارجل أحيانا انخيلكم انكم لستم ببشر .استغفر الله

اترك تعليق