نحو 170 طالب مغربي يستفيدون من برنامج “سفراء شباب بالأمم المتحدة”

 

وصل التلاميذ والطلبة المغاربة الذين شاركوا ، في برنامج “سفراء شباب بالأمم المتحدة”، صباح اليوم الثلاثاء إلى المغرب قادمين من نيويورك بعد اتمامهم للجولة السياسية والدبلوماسية كسفراء شباب بالأمم المتحدة.

 

وتعد هذه السنة الثانية على التوالي التي يشارك فيها وفد من الشباب المغاربة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 28 عاما ويمثلون مدارس مختلفة ومؤسسات تعليمية عمومية وخاصة، في هذا اللقاء السنوي الذي ينظم بمبادرة من الأكاديمية الدبلوماسية الإيطالية في المغرب، بهدف تقريبهم من عالم الدبلوماسية المتعددة الأطراف، عن طريق المشاركة في الورشات والجلسات وإعداد التقارير ووثائق العمل والقرارات، على النحو المعمول به في الأمم المتحدة.

 

و الجدير بالذكر، أن هؤلاء الشباب الذين قدر عددهم بنحو 170 طالبة وطالب مغربي و الذين تم انتقاؤهم على المستوى الوطني، خضعوا لدورة تكوينية همت مواضيع الحكامة والدبلوماسية الموازية وكذا القانون الدستوري والعلاقات الدولية وبناء التوافقات.

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. أمال لطيف

    شكرا جريدة ” الأيام ” على المشاركة، و جزيل الشكر للشباب المغاربة الذين مثلوا بلدهم المغرب أحسن تمثيل و بأحسن صورة و نتمنى لهم كل النجاح و التوفيق في مسيرتهم الدراسية و المهنية المستقبلية.

    شكرا

اترك تعليق