كورونا يعصف بالدوري الإيطالي..مباريات كثيرة و قمة يوفنتوس وإنتر دون جمهور

قررت الحكومة الإيطالية إجراء قمة الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي، دون جمهور بسبب فيروس كورونا الذي أصاب عدد من الإيطاليين وفتك بسبعة حتى الان.

وأكد وزير الرياضة الإيطالي، فينسنزور سبادفورا، أنه تقرر قبول طلب الاتحاد الإطيالي لكرة القدم، بإجراء مباريات الدوري دون جمهور.

 

وكان الوزير فينشنسو سبادافورا، اعلن امس إجراء 6 مباريات شمالي البلاد في الأسبوع الـ26 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى بدون جماهير.

 

وتابع، “قررنا السماح بخوض المباريات دن جمهور، للمطالب التي توصلنا بها من مجتمع الرياضة”.

 

وتسبب فيروس كورونا، في وفاة 7 إيطاليين وإصابة 220 آخرين، وهي حصيلة قابلة للارتفاع.

 

وكانت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم اقترحت إقامة مباريات المسابقة بدون جمهور في المناطق المتضررة من انتشار فيروس كورونا شمالي البلاد.

 

وذكرت وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية أن باولو دالبينو، رئيس الرابطة، بعث بخطاب إلى الحكومة الإيطالية اقترح فيه عدم تعليق مباريات المسابقة في المناطق المتضررة وإقامتها بدون جمهور.

 

وأضاف دالبينو أن هذا الإجراء ضروري للحفاظ على جدول مباريات الدوري حتى بدء بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) فيونيو المقبل.

 

وشهدت إيطاليا إلغاء العديد من المباريات على مستوى منافسات الهواة وكذلك إلغاء أربع مباريات في دوري الدرجة الأولى كانت مقررة أمس الأحد، من بينها مباراة إنتر ميلان مع سامبدوريا، وذلك بناء على تعليمات من الحكومة الإيطالية، تضمنت إرشادات لتقليص انتشار فيروس كورونا القاتل.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عدد حالات الإصابة بالفيروس المتحور في إيطاليا ارتفعت على نحو ملحوظ، وتم تطويق العديد من المناطق لوقف الانتشار السريع لفيروس (سارس-كوفي-2).

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق