زعيمها دعا لـ”التحضير القتالي تحسبا لأي طارئ”..ما الذي تريده البوليساريو ؟

عادت جبهة البوليساريو الانفصالية للغة التهديد والترويج لخيار العودة إلى العمل المسلح ضد المملكة المغربية لإنهاء نزاع الصحراء بعد أن توقف إطلاق النار بموجب اتفاق أممي الذي لا يزال ساريا منذ سنة 1991 أي ما يقارب 29 سنة.

وجاء في خبر نشره الذراع الاعلامي للبوليساريو أن، أمس السبت، اختتمت القيادة العسكرية للجبهة اجتماعها برئاسة زعيمها ابراهيم غالي بـ”التأكيد على التحضير القتالي”، وقالت إن هذا الاجتماع “يشكل الانطلاقة الفعلية لبرامج السنة العسكرية 2020 والإعداد العملي والتحضير القتالي لهذه المرحلة الحاسمة من كفاح شعبنا” وفق ما ورد في نص الخبر.

وأورد الموقع الرسمي للجبهة الانفصالية أن الاجتماع قياداتها المسلحة “سيحدد الآليات الضرورية للاستعداد القتالي وآليات تنفيذ مختلف البرامج المتعلقة بالمقاتل لربح المعركة المصيرية”، ونقل عن إبراهيم غالي دعوته إلى “ضرورة التطبيق الصارم للبرامج العسكرية والتركيز على التحضير القتالي والتكويني للمقاتل الصحراوي تحسبا لأي طارئ”.

وجاء هذا التحرك العسكري للبوليساريو ضمن سلسلة من الخرجات الإعلامية والتحركات العسكرية في المنطقة العازلة الغرض منها تحريك ملف الصحراء بعد أن دخل مرحلة من الجمود عقب استقالة المبعوث الأممي هورست كولر والذي لم يتم تعويضه بمبعوث جديد حتى الآن.

ورغم التحذيرات الأممية من أي محاولة للجبهة لدخول المنطقة العازلة التي هي في الأصل أرض مغربية أو إقامة أي مباني داخلها، فإن البوليساريو عقدت اجتماعها بمنطقة امهيريز داخل المنطقة العازلة والتي تعتبرها “أرضا محررة”، كما أنها باشرت أعمال بناء مقرات لشبيبتها في منطقة تفاريتي.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Ali

    1 -منذ وقف إطلاق النار و بيادق المرادية تهدد
    بالعودة إلى الحرب
    2 – اابيادق لن تعود إلى الحرب مطلقا لأنه في حالة عودتها ستكون الحرب مع الكابرانات و ليس معها
    3 -الكابرانات لن تدخل مع المغرب في حرب لأنها تعرف أن الصحراء مغربية

  2. الكبرنات ستعرف حربا ،،ان زغب ربي،،مع المغرب مثل حرب هتلر الخاطفة drole de guerreمع الول الغربية الاو ربية وسندخل الى العاصمة وسوف نحاصر مدنا خزاءرية مثل مافعل اجدادنا المرينيين ابي الربيع سليمان . وستري ياجدان بوزبالريو

  3. محمد محمد محمد

    البوليزاريو لن تدخل الحرب مع المغرب الا اذا اخذت الترخيص من عرابيها /انهم يجيشون الإعلام في الداخل لضبط الامور/وفي الخارج قصد طلب المساعدات لاقتسامها مع الحاضنين/كناك في المراديةاناس جدد لم يستفيدوا من المساعدات الخارجيةيريدون ( ( @ )

  4. الهيبة

    ساجيب على العنوان (ماذا تريد البوليساريو) البوليساريو تريد طريحة كما اخذتها عرابتها انهم يظنون ان زمن البترول ودعم كوبا وسوريا والغاز الجزائري وفينزويلا العسكري يوم كانت عصابات الرابوني تكر وتفر وجنيرالات الخزي والعار تمارس على المملكة حرب الاستنزاف رغم كل هذا ابى الاسد الهمام الا ان ينتصر بعدما كانوا ينتظروا منه رفع الراية البيضاء والاستسلام

    1. Ali

      شكرا على التعليق أخي الهيبة. جميل جدا.

    2. أحمد الخميسي

      تعليق في غاية الدقة والوضوح والتاريخ يكذب الأراجيف ويكشف المستور.

  5. عبدالله اصحراوى

    بالتأكيد الشعب الصحراوي لن يبقي مقيدا ،في اللجوء ينظر لامم المتحدة ان تطبق الاستفتاء،الذي تم وقف اطلاق النار علي اساس ان يستفتي الشعب الصحراوي في خيار الاستقلال او الحكم الذاتي،2-ليس هناك منطقة عازله هذه منطقه محرر بقوة السلاح ولولا ان الحسن الثاني بدهائهي وافق علي وقف اطلاق النار بينه والبولساريو لكان علمها يرفرف كل الصحراء وربما فوق الرباط ،استقلال الصحراء اتي لامحاله والافضل للنظام الملكي ان يخرج من الصحراء ويحتفظ بماء وجهه وما ضاع حق وراءه مطالب.

    1. صحراوي مغربي

      انظر يامعتوه إلى الماضي كيف كانت مدن الصحراء
      وكيف هي الأن . بالله عليك أين أنت الأن .
      اذا كنت تحت رحمة المغرب وتتكلم هكذا فأنت خائن وناكر للنعم والخيرات وما أكثرها .
      واذا كنت تحت عناء وجحيم المخيمات فأنت محروم
      ومعاند وتسبح ضد التيار . او بالأحرى ( تحلم )
      وما عليك إلا أن تفيق وتوقض كل عزيز عليك .
      ارجعوا إلى رشدكم وكفاكم تعصبا وعنادا .

    2. Sir layan3l sara7 li rabak.nta machi sa7rawi nata infisali ima sa7rawa l7rar rahom fi bradhom 3aychin fi na3im…..

  6. عمر المختار

    اعتقد انك زنديق تعيش اخر مراحل فيروس كرونه الاوهام

  7. ملاحظ

    الى الحالم (عبد الله صحراوي)أظن انك لازلت تحلم يامرتزق كما تحلم بيادق البوليزاريو وعرابتكم طبعا الجزائر . 40 سنة ماذا حققتم يااوباش لاشيء سوى السراب المغرب في صحرائه وانتم تعيشون عيشة الجردان لن تصلوا ابدا الى مبتغاكم المغرب جمد تحركاتكم كما جمد تحركات صنيعتكم التي تبحث لترميكم خارج تندوف .وما نهيقكم بالعودة الى السلاح هذه فقط مناورة حتى يتم ترحيلكم من تندوف وقد فطن المغرب بحيلكم وسيكون لكم بالمرصاد ياجاهل اتمنى ان تزول الغشاوة من اكام عينيك وتستوعب الصدمة والواقع الذي تعيش فيه يامرنزق

  8. خديجة

    النظام المغربي يعرف جيدا حقيقة الشعب الصحراوي. هذا الشعب الذي عان و يعاني من الاحتلال المغربي لن يبقى مكتوف الايدي. بل ان ساعة الحقيقة بدات في الظهور. والله عادل و سترون عدالة رب العالمين.
    ارجو من الله ان يحقق للشعب الصحراوي حريته المسلوبة و ان ينعم عليه بالاستقلال.

اترك تعليق