بالصور.. تفاصيل مغادرة 77 مغربي قادمون من ووهان للمستشفى بالرباط

غادر 77 مغربيا قادمون من ووهان الصينية بؤرة وباء فيروس كورونا، صباح اليوم، المستشفى العسكري بالرباط، بعد خضوعهم لفترة مراقبة طبية دامت 20 يوما.

وكشف الطبيب الكولونيل خالد النيبي، رئيس مركز علم الفيروسالت والأوبئة بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، في تصريح لـ” الأيام24″، أنه تم 77 مغربيا غادرو المستشفى بعد مضي عشرين يوما من الحجر الصحي داخل المستشفى العسكري على المغاربة القادمين من ووهان ،حيث قاموا خلال هذه الفترة بالتحاليل المخبرية اللازمة والفحوصات السريرية.

وأوضح المتحدث، أن التحاليل المخبرية أكدت عدم إصابتهم بفيروس كورونا، مشيرا أنهم جاهزون في هذه اللحظة للاختلاط حيث لم يعد يشكلون أي خطر بنقل العدوى داخل المجتمع المغربي لعدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة، قد أفادت في بلاغ لها اليوم ، أن فترة وضع المواطنين المغاربة العائدين من ووهان الصينية، بؤرة وباء فيروس كورونا المستجد، تحت المراقبة الطبية بكل من مستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، قد انتهت مدتها ، حيث لم يتم تسجيل أي حالة إصابة أو أعراض مرتبطة بفيروس كورونا المستجد في صفوف هؤلاء المواطنين.

وقد تمت عملية إعادة المواطنين المغاربة من مدينة ووهان الصينية تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث استفاد المواطنون الـ 167 من مراقبة طبية منتظمة شملت فحوصات لمرتين في اليوم طيلة مدة الإقامة، فضلا عن التحليلات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتي كانت نتائجها سلبية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق