تنفيذا للتوجيهات الملكية..العثماني يقود وفدا وزاريا إلى كلميم

من المنتظر أن يقوم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، السبت ، بزيارة خاصة إلى جهة كلميم واد نون، وذلك في إطار التوجيهات الملكية وبرنامج الحكومة الخاص بالتواصل مع مختلف جهات المملكة.

وسيلتقي العثماني، الذي سيكون مرفوقا بوفد يضم عددا من أعضاء الحكومة ومسؤولي مؤسسات عمومية، منتخبي المنطقة ومسؤولي وممثلي السلطات المحلية، وذلك من أجل الوقوف مباشرة على أوضاع ومختلف المشاريع التي تعرفها الجهة في إطار البرنامج الحكومي التواصلي مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة.

وسيعقد الوفد الحكومي يومي السبت والأحد المقبلين، ورشة جهوية مع المنتخبين، ومكونات المجتمع المدني، ورؤساء الغرف المهنية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مسؤولي وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة، كما ستعقد في نفس يوم السبت جلسة عمل، مع أعضاء مكتب الجهة، لتدارس واقع وآفاق المشاريع التنموية التي تتطلع إليها الجهة.

إلى ذلك تعد زيارة جهة كلميم واد نون العاشرة من نوعها ضمن زيارات جهات المملكة، تنفيذا التوجيهات الملكية ، وأيضا لدعم التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة، إذ تسعى الحكومة من خلال هذه الزيارات تجسيد سياسة القرب، والإنصات لمختلف الجهات، والتواصل المباشر مع مختلف الفاعلين، من منتخبين وسلطات محلية ومصالح خارجية وفعاليات المجتمع المدني.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. hicham,

    لو أراد المملوك محمد 6 أن يحكم بالعدل سهل عليه ولكن نفسه الدفينة بالسرقة والتكبر وجهله بالسياسة يجعل المغاربة يعيشون الفقر والذل

اترك تعليق