تفاصيل تحركات الـ”كاف”؟..بلد صاعد مرشح لخطف النهائي من المغرب

وضع المغرب رسميا طلب احتضان نهائيي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الذي سيقام بنظام المباراة الواحدة بعد إلغاء مبارتي الذهاب والإياب، في استمرارية للنهج الذي يتبعه خلال السنوات الأخيرة باستضافة المسابقات القارية حيث رأت الجامعة الملكية لكرة القدم أن المغرب يستجيب للشروط التي وضعها الاتحاد الإفريقي.

الاتحاد الافريقي لكرة القدم يشترط على الراغبين في وضع ترشيحاتهم أن يكون للبلد المعني ملعب بجودة عشب جيدة جدا لضمان مباراة في المستوى، وأن يتوفر الملعب على ملحق للتداريب بمواصفات الملاعب الدولية العالمية مع تواجد فنادق مصنفة في المدينة المحتضنة للنهائي، غير ن الشرط الأهم في لائحة شروط الـ”كاف” هو الحصول على تعهد أو ضمان من الحكومة لتقديم الدعم اللازم في على جميع المستويات، ومعلوم أن مثل هذه المسابقات لا تتقدم لها الاتحادات إلا بضوء أخضر من السلطات العليا.

وجاء تقديم المغرب لترشيحه في آخر لحظة، حيث حدد الـ”كاف” يوم 20 فبراير الجاري آخر أجل لتسلم الطلبات قبل البت في أي ملعب سيحتضن النهائي، والمفاجئ في الملف المغربي هو أن الجامعة رشحت ملعبي مولاي عبد الله في الرباط وملعب محمد الخامس في الدار البيضاء لأجل المنافسة على احتضان نهائيي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

وعلم “الأيام 24″ أن هنالك دولتان إفريقيتان فقط ستدخلان سباق المنافسة على الفوز باحتضان النهائي، وهما جنوب إفريقي المنافس التقليدي الذي يترشح دائما ورواندا التي تقدمت بملف ملعبها المتواجد في العاصمة كيغالي.

ووفق ما أفاده مصدر مطلع في حديثه لـ”الأيام24” فإن الاتحاد الافريقي متخوف ويتعامل بحذر شديد مع ملف تنظيم نهائيي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بعد الفضيحة التي شهدها ملعب رادس في إياب نهائي الأبطال بين الوداد والترجي وما شهده ملعب برج العرب من أحداث عقب نهاية إياب النهائي بين الزمالك ونهضة بركان.

المصدر ذاته رجح إمكانية إبعاد كل من المغرب وجنوب إفريقيا لكون البلدين يملكان أندية قوية تنافس على التتويج ودائمة في دائرة الأضواء ولاحتمال بلوغ الرجاء أو الوداد أو صن داونز إلى النهائي، فبالتالي قد يلجأ إلى اختيار رواندا للتقليل من مخاطر خروج الأوضاع عن السيطرة حيث لا تزال ارتدادات فضيحة رادس متواصلة، وأشار المصدر إلى أن حظوظ المغرب قوية جدا لاستضافة نهائي الكونفدرالية وليس دوري الأبطال.

تجدر الاشارة إلى أن نهائي الأبطال حدد له الاتحاد الافريقي يوم 29 ماي من السنة الجارية فيما نهائي الكونفدرالية سيقام قبل بأيام وبالتحديد يوم 24 ماي.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. متتبع

    اودي غير تهنى اسي احمد (٢) حتى فرقا من هنا مغدي التاهل للفنال

اترك تعليق