الداخلية ترفض طلب بوانو تغيير إسم مطار فاس سايس

أعلن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، رفض وزارة الداخلية ووزارة السياحة طلب رئيس المجلس الجماعي لمدينة مكناس عبد الله بوانو المتعلق بتغيير إسم مطار فاس سايس، إلى مطار فاس مكناس.

وقال العثماني في مراسلة وجهت لبوانو أمس، بناء على طلب تقدم به هذا الأخير بتاريخ 4 دجنبر من السنة الماضية، يطالب من خلاله تغيير اسم مطار فاس سايس باسم مطار فاس مكناس، بأنه اقترح هذا الأمر على كل وزارة الداخلية ووزارة السياحة، وتم رفضه لعدة أسباب.

وأوضح العثماني، بأن الوزارتين قررتا الإبقاء على الاسم الحالي لهذا المطار لكون هذا الأخير يبعد عن مدينة فاس بحوالي 15 كلم فقط وسمي بهذا الإسم نسبةً لهضبة سايس التي تضم عدة عمالات وأقاليم من بينها عمالة فاس وعمالة مكناس.

وأورد العثماني، أنه” يتعين قبل تغيير اسم اي مطار ، التقيد بالقواعد التنظيمية و الضوابط القانونية الوطنية و الدولية التي تحكم السير العادي للحركة الجوية و سلامة الملاحة الجوية في ظل وجود مطار عسكري في مدينة مكناس يسمى “مكناس -بساتين” قريب من مطار فاس -سايس لهما نفس التوجه من الشرق إلى الغرب مما قد يؤدي إلى ارتباك على السلامة الجوية في حال تغيير الإسم الحالي للمطار”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق