سلطات أكادير تتحرك بعد الغضبة الملكية الأخيرة

 

بعد الغضبة الملكية الأخيرة على مشروع “تغازوت باي” شمال أكادير، أقدمت السلطات الولائية، صباح السبت، على توقيف ثلاثة مشاريع “فنادق مصنفة” في طور البناء تابعة للمحطة السياحية “تغازوت باي”.

و”تغازوت باي” منتجع سياحي، صمم كجزء من مشروع المخطط الأزرق (المغرب) الذي يعمل عليه المغرب. يمتد على مساحة 615 هكتار ممتدة على 4،5 كم من شواطئ المملكة، ويتكون من مرافق رياضية، ترفيهية، و أيضا نادي شاطئي، كما يتضمن أكادمية للغولف، كرة المضرب، ركوب الأمواج و كرة القدم.

ونقلت مصار “أكادير24″، بأن السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي عملت على إجلاء جميع العمال العاملين وإغلاق المشاريع المذكورة.

وأوضحت ذات المصادر، أن السلطات المحلية والولائية حشدت مجموعة من الآليات بالقرب من مقر قيادة أورير بأكادير، ووضعها على أهبة الإستعداد لهدم مجموعة من الأوراش المخالفة للقانون بالمشاريع المذكورة.

وأضافت ذات المصادر، أنه تم منح مهلة يومين لأصحاب تلك المشاريع من أجل إصلاح الإختلالات التي تم رصدها، وجعلها مطابقة للتصاميم الأصلية. .

وبين هذا وذاك، سيبقى هذا المشروع الضخم تحت مجهر لجنة من القصر للإشراف عليه، نظرا لعدد من الإختلالات التي شابت بناء وتجهيز عدد من مرافق مشروع “تغازوت باي” تضيف ذات المصادر.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق