23 تغييرا في التشكيلة الدبلوماسية للمغرب من دبي إلى إسطنبول

تستعد وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين في الخارج لإحداث تغييرات كبيرة على مستوى تشكيلتها الدبلوماسية في عدد من الدول بين أوروبا وإفريقيا وآسيا.

وفتحت الوزارة باب الترشيح لشغل منصب قنصل عام في 23 قنصلية متواجدة تسع دول أوروبية وإفريقية وهي: فرنسا، هولندا، إيطاليا، إسبانيا، بلجيكا، تركيا، الإمارات، السعودية و موريتانيا.

وتم الإعلان عن التغييرات المرتقبة في مناصب القناصلة عبر رسالة موجهة من مدير الموارد البشرية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إلى السفير المدير العام والسفراء المديرين والمديرين ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية التي تمثل المملكة المغربية.

وستكون التعيينات في المراكز القنصلية المتواجدة في فرنسا (كولومب، ديجون، مرسيليا، مونبليي، بونطواز، تولوز، ستراسبورغ، باستيا) والمراكز القنصلية في إيطاليا (بولونيا، نابولي، باليرمو، ميلانو، روما) والمراكز القنصلية في إسبانيا (ألميريا، مورسيا، فالنسيا، خيرونا) وقنصلية دين بوش في هولندا، قنصلية لييج في بلجيكا وقنصلية إسطنبول في تركيا.

أما في الخليج فإن باب الترشيح مفتوح لمنصب القنصل في قنصلية جدة في المملكة العربية السعودية، وقنصلية دبي في الإمارات العربية المتحدة.

فيما يخص إفريقيا فإن التغيير القادم في منصب القنصل سيهم نواذيبو الموريتانية.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. علي - مراكش

    باب التريشح = الامر محسوم – فلان وعلان – القائمة جاهزة أصلا

اترك تعليق