•   تابعونا على :

"الفيفا" تضع المغرب في التصنيف الثاني قبيل تصفيات المونديال

الأيام242016/06/16 14:32
"الفيفا" تضع المغرب في التصنيف الثاني قبيل تصفيات المونديال
الأرشيف

قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وضع المنتخب الوطني المغربي في المستوى الثاني في تصنيف جديد قبل التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بعدما كان في المستوى الثالث.


ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد الدولي التصنيف الجديد في 21 يونيو الجاري، قبيل إجراء القرعة التي ستوزع المنتخبات الإفريقية العشرين ومن ضمنها المنتخب المغربي على خمس مجموعات يتأهل متصدروها الخمسة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.


وأبلغ الإتحاد الدولي لكرة القدم والجامعات الوطنية الإفريقية التي تأهلت منتخباتها للدور ألإقصائي الحاسم بهذا الإجراء الذي اتخذه الفيفا، بقبوله الشكوى التي تقدم بها الإتحاد المصري لكرة القدم بشأن التصنيف الاستثنائي الصادر يوم 8 يونيو الماضي الجاري قبل قرعة إفريقيا المؤهلة إلى تصفيات كأس العالم "روسيا 2018"، والمقرر أن تجرى يوم 24 من الشهر الجاري.


الفيفا أعلن في خطاب رسمي للاتحاد الإفريقي وللجامعات الوطنية الإفريقية أنه سيتم إصدار تصنيف استثنائي جديد يوم 21 يونيو الجاري، قبل القرعة بـ72 ساعة فقط.


وكان الاتحاد المصري قد أبدى اعتراضه على صدور التصنيف يوم 8 يونيو قبل إجراء القرعة بأسبوعين كاملين، ما يعرض المنتخب المصري للظلم خاصة أنه كان في التصنيف الأول خلال شهر ماي الماضي.


ومن شأن إعادة التصنيف أن يغير المستويات التي تتواجد بها المنتخبات، إذ من المحتمل جدا أن ينتقل الفريق الوطني إلى المستوى الثاني ليحل محل منتخب الرأس الأخضر، بحكم أن الفريق الوطني هزمه ذهابا وإيابا في إطار تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017، فيما يتراجع منتخب الرأس الأخضر للمستوى الثالث، وسيتم احتساب نتائج المنتخبات الإفريقية من 21 يونيو 2012 إلى 21 يونيو 2016. 


ووفقاً للتصنيف الجديد الذي سيصدر يوم 21 يونيو، فإنه من المرجح أن تصنف المنتخبات العشرين في المستويات التالية:


المستوى الأول: الجزائر - كوت ديفوار - مصر - غانا – السنغال.


 المستوى الثاني: تونس - المغرب - الكونغو - الكونغو الديمقراطية - الكاميرون.


المستوى الثالث: الرأس الأخضر - نيجيريا - جنوب إفريقيا - مالي – غينيا.


المستوى الرابع: بوركينا فاسو - زامبيا - ليبيا - الغابون – أوغندا.

تعليقات الزوار ()