تفاصيل أبشع جريمة هزّت “العونات”.. ذبَح شقيقه بسبب حائط!

تتواصل الأبحاث في جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شقيق على يد شقيقه الأصغر، بعدما ذبحه من الوريد إلى الوريد بدوار ولاد العوني 1 التابع للجماعة القروية بني تسيريس، المحسوبة ترابيا على إقليم سيدي بنور.

عبد الله عطار، مستشار جماعي بالمنطقة، كشف عن مستجدات هذه الواقعة وتفاصيلها في تصريحه لـ”الأيام 24″، مشيرا إلى أنّ مقترف الفعل الجرمي، جرى تقديمه أول أمس الاثنين أمام الوكيل العام للملك بالغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة بعد استقدامه من طرف رجال الدرك وإيداعه بالسجن المحلي سيدي موسى بالمدينة ذاتها.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة، حسب ما جاء على لسان عطار إلى يوم الجمعة المنصرم، بعدما كان رجلا على متن عربته المجرورة، قبل أن تنتابه الشكوك بخصوص شيء مرمي في الطريق في ظلام حالك، قبل أن يتبين له أنّ الأمر يتعلق بجثة، ليتم ربط الاتصال به بصفته مستشارا بالدوار ومن ثمة بسرية الدرك بمنطقة أربعاء العونات التي حرّرت محضرا عن حيثيات الجريمة وخباياها”.

وقال: “بعد العثور على الجثة من طرف صاحب العربة، ربط الاتصال بي وفي حينه اتصلت بسرية الدرك بمنطقة أربعاء العونات، قبل أن نقف عند جثة شخص مذبوح تحمل آثار الضرب والجرح بالأنف واليدين والأذنين والذراعين، بعدما انهال عليه شقيقه بضربات متتالية بواسطة سكين من الحجم الكبير”.

وأكد أنّ خلافا حول الإرث وبناء حائط قيمته ثلاثة آلاف درهم، كان النقطة التي أفاضت الكأس وجعلت الشقيق الأصغر يطرد زوجته رفقة أبنائها إلى منزل عائلتها، قبل أن ينفذ فعله الجرمي في اليوم نفسه في حق شقيقه العازب الذي تجاوز سن الخمسين وسط ذهول أسرته وأهل الدوار.

ومن جانبه، كشف مصدر محلي أنّه لم يستطع قط، النظر إلى الجثة بعد العثور عليها ملقاة في الأرض بسبب فظاعة الجرم، موضحا أنّ رجال الدرك الملكي، قاموا بمعاينتها من أجل معرفة حقيقة تعرض الضحية للذبح من الوريد إلى الوريد.
وجرى الإمساك بأولى خيوط القضية، تبعا لمصدرنا بمجرد تحرك رجال الدرك إلى منزل الضحية، قبل أن يعمدوا إلى إيقاف شقيقه وحيازة أداة الجريمة وغطاء من الحجم الكبير، بعدما تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات من أجل إخضاعها للتشريح الطبي بأمر من النيابة العامة.

وباح بتفاصيل أخرى تفيد بأنّ مرتكب الفعل الجرمي وبعد اقتياده من طرف رجال الدرك والاستماع إليه في محضر رسمي، اعترف بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا وهو يسرد حيثيات الجريمة وأسبابها، كاشفا أنّ شدا وجذبا بينه وبين شقيقه الأكبر بسبب الإرث وديون مستحقة، جعله يخرج عن طوعه ويجهز عليه بواسطة سكين من الحجم الكبير.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق