الدار البيضاء..تطورات في قضية مقتل التلميذ “التهامي بناني” الذي ظلت جتثه مختفية لـ12سنة

قررت محكمة الاستئناف اليوم الأربعاء 29 يناير الجاري بالدار البيضاء تأجيل جلسة محاكمة المتهمين (أ . ل) و (ف. غ) لأجل تهم جناية القتل العمد وجنح تغيير حالة مكان الجريمة بقصد عرقلة سير العدالة وإهانة السلطات العامة بالبلاغ الكاذب وعدم التبليغ عن جناية القتل العمد في قضية مقتل التلميذ “التهامي بناني” إلى غاية 26 فبراير، من أجل تنصيب محامي أحد المتهمين المسمى( أ.ل).

و في تصريح لـ”الأيام 24″ قالت أم الضحية، إن هدفها هو معرفة حقيقة موت ابنها، كيف قُتل ولماذا وأين دفنت جثته؟ وما هي الملابسات التي جعلت هذا الملف يبقى مجهولا لمدة 12 سنة ونصف؟، مضيفة أنها لا تريد القصاص من أي أحد.

من جهتها، أكدت المحامية مريم جمال الادريسي، دفاع عائلة ذوي حقوق الهالك، لـ”الأيام24″، أن الجلسة العلنية الثانية في ملف التلميذ القاصر “التهامي بناني”، الذي كان قاصرا سنة 2007 والذي قتل آنذاك وتم إلقاء جثته في إحدى الغابات، تأجلت، لأن محامي أحد المتهمين سحب مؤازرته لإحدى المتهمين، وكما هو معلوم في قضايا الجنايات يجب أن يأزر كل متهم بدفاع ، تضيف الإدريسي.

وقالت الاستاذة مريم جمال الادريسي، إن أم الضحية “بقيت تبحث على ابنها المختفي، إلى أن انفجرت هذه الحقيقة على يد السيد قاضي التحقيق، بالغرفة الخامسة لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والذي قام بمجهود جبار جدير بالتنويه، حيث أظهر استقلال السلطة القضائية بمعناها الحقيقي، والحقوقي، حيث بحث على الحقائق واتى بمعطيات مهمة جدا، كما نفض الغبار على “أرشيف الدرك الملكي بدار بوعزة”، موضحة “أنه تم الاطلاع على المعطيات وعلى الجثة وحالتها آنذاك، وهي معطيات مهمة جدا في هذا الملف”، تضيف المحامية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق